أبرزهم شعوب «سبينيفيكس وباتاقيون».. أغرب 8 سكان على وجه الأرض

أغرب سكان على وجه الأرض
أغرب سكان على وجه الأرض

يعيش العديد من الشعوب حياة تركز على الطبيعة ،رغم تغيرعوامل المناخ والتجاوزات الحديثة تسببت في تضاؤل بعض سكانها، كما يعرف تلك الشعوب بلغتهم الغريبة فضلا عن شكل وجوهم وكذلك عاداتهم وتقاليدهم ومن أغرب تلك الشعوب منها:

ـ يعيش أفراد قبيلة كاهويلا في شمال شرق المكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة، ويقال: إنهم عاشوا قرب وادي كواتشيلا لأكثر من 3000 سنة، وعلى الرغم من مواجهة المرض والاضطهاد، تمكنت هذه القبيلة من البقاء على قيد الحياة، وتقلص عدد أفرادها إلى 3000 فقط، وقد فقدوا الكثير من تراثهم، كما أن لغتهم الفريدة على وشك الانقراض.


ـ يعتبر شعب تاكوو أتول أحد شعوب بولينزيا الفرنسية في جنوب المحيط الهادئ، لديه ثقافة متميزة خاصة به ومختلفة عن بقية شعب بولينزيا، يعيش أبناء هذا الشعب في بيوت من القش، لديهم أكثر من 1000 أغنية، التي يكررونها من الذاكرة، ويبلغ عددهم 400 عضو، وكلهم يحكمهم رئيس واحد.
 

ـ يعتبر باتاقيون هم أكثر البشر صلة بالأفارقة الأصليين، وهذا يعني أنهم من أحفاد واحدة من المجموعات الأولى، التي غادرت أفريقيا قبل حوالي 70000 عاماً، ويعتقد أنها سافرت من البر الرئيسي الآسيوي إلى الفلبين بعد حوالي 20000 عاما.

 

ـ تعد قبيلة الاندامن هي واحدة من الشعوب التي لا نعرف عنها الكثير، لأنها تستقبل كل من يحاول زيارتها بوابل من السهام، ويعيش أهل هذه القبيلة على الصيد وتناول جمع النباتات البرية.

 

ـ تعتبر قبائل بيراها من أغرب الشعوب في غابات الأمازون في البرازيل، وقد لعبت النغمة دورا هاما في لغتها، حيث يمكن أن يكون لرمز واحد مكون من الأصوات نفسها عدد كبير من المعاني.

اقرأ ايضا:أسد يجر زرافة ضخمة من رأسها رغم حجمها الهائل |فيديو

ـ يعد شعوب سبينيفيكس هم السكان الأصليون الذين عاشوا في الصحراء الكبرى فيكتوريا، والتي تعد واحدة من أقسى المناخات القابلة للسكن، وذلك لمدة لا تقل عن 15000 عاما، وحتى بعد أن استقر الأوروبيون في أستراليا، تركت هذه القبيلة في الغالب وحدها؛ لأنهم احتلوا بيئة جافة ولكن بسبب القيام ببعض التجارب النووية في بيئتهم، تم نقل معظم السكان الأصليين إلى أماكن مختلفة.

 

ـ يعيش الكايابو جنوب حوض الأمازون، وعلى طول نهر ريو شينجو وروافده، وعدد السكان يصل إلى 8000 نسمة، ونمط حياتهم بسيط، ويعتمدون بشكل كامل على الأسماك والنباتات.

 

ـ يعيش قبائل الكيلاش، في المرتفعات الجليدية الشمالية من باكستان، من نسل الاسكندر المقدوني الكبير، وهؤلاء ضلوا طريقهم في مرتفعات سلسلة "جندوكش" في العصور السابقة، كما أنهم مختلفون تماما عن باقي سكان باكستان في طريقة تفكيرهم وأشكالهم ومعتقداتهم الروحية، وغذاؤهم يعتمد على الفواكه المجففة، والمكسرات، والعسل، والسمن البلدي، واللحوم، إلى جانب القمح، والذرة، والدخن، وليست لديهم وجبات متنوعة.