بسبب 20 ساعة عمل.. طلاق كريمة مختار من نور الدمرداش

نور الدمرداش
نور الدمرداش

يُصادف اليوم ذكرى ميلاد المخرج نور الدمرداش الذي رحل عن عالمنا 7 فبراير عام 1994 عن عمر ناهز الـ68 عامًا،  فهو من مواليد 12 نوفمبر 1925.

اقرأ ايضًا| «ملك الفيديو».. ذكرى ميلاد المخرج نور الدمرداش

تزوج نور الدمرداش من الفنانة كريمة مختار عام 1955 وأنجب منها 4 أبناء أشهرهم الاعلامي معتز الدمرداش، وكشفت الفنانة القديرة كريمة  في تصريحات صحفية سابقة لهاعن فصة زواجها من المخرج نور الدمرداش" تعرفنا علي بعض خلال الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكانت العلاقة بيننا في غطار الزمالة فقط، ولكن تقربنا لبعضنا البعض بعد ما قدمنا معًا المسلسل الإذاعى «عصابة اليد السوداء»، وفي يوم طلبني للزواج لكنى رفضته لكونه ممثل ناجح تلتف حوله الفتيات ولانشغالي بالدراسة والعمل كنت لا أفكر في الارتباط".


وتابعت: عندما تقدم لي كنت أنوى الخروج من المنزل حتى لا أقابله، ولكنى عندما قابلت والدته شعرت أنه لابد أن هذه الانسانة ربت رجلا جيدا وليس الشخص الذى تحبه الفتيات الذى كنت أخشاه، فجلست معه وتمت الزيجة عام 1955.

 

لكن سبب طلاق المخرج الراحل لزوجة العمر يرجع إلى كثرة أعماله وتغيبه عن البيت، فضلا عن كونه مشغول في إخراج عدد من المسلسلات التلفزيونية وتمثيل الأفلام السينمائية وإعداد المسرحيات في وقت واحد ما يضطره إلى التغيب لـ20 ساعة عن المنزل يوميا.

 

ولعل أغرب ما علق به الدمرداش على قراره هذا هو أن الطلاق لن يدوم أكثر من شهرين ثم سيستعيد فيهما زوجته السابقة كريمة مختار، بحسب ما نشرته جريدة الأهرام عام 1969.