الأرصاد: أمطار تصل لحد السيول مصحوبة بعواصف رعدية وأتربة بهذه المناطق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن ظهور سحب خفيفة اليوم في سماء الجمهورية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ومحدودة على بعض مناطق مرسى مطروح وسيدي براني.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون  ليلة اليوم الجمعة حافلة بالبرق والرعود القوية على وسط وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب الصعيد .

 

وأكد الخبراء أن  حالة من عدم الاستقرار الجويه تضرب هذه المناطق خلال أيام الجمعة والسبت المقبل نتيجة تمركز حوض علوي بارد بطبقات الجو العليا .

 

وأضاف الخبراء، أن اليوم الجمعه 12 نوفمبر تتكاثر للسحب الكثيفه السوداء يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية ورياح قوية مع الاتربة أحيانا على { شلاتين _ حلايب _ ابورماد _ راس حدربه }، مع سقوط امطار خفيفه الى متوسطه تكون رعديه أحيانا مع نشاط للرياح الهابطه من السحب الرعديه في مناطق متفرفه من هذه الأماكن{ محافظه أسوان _ مرسى علم }.

 

وتوجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقه من السواحل الغربية على محافظه مطروح.

 

أما عن يوم السبت 13 نوفمبر : 

 

فتشهد البلاد سقوط امطار متوسطه إلى غزيرة تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية ورياح قوية مع الأتربه أحيانا { شلاتين _ حلايب _ ابورماد _ راس حدربه _ مرسى علم }، مع سقوط امطار متوسطه تكون رعديه احيانا على مناطق متفرقه من هذه الاماكن: { الغردقه _ سفاجا _ القصير }.

 

و سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطه مع ضربات الرعد والبرق أحيانا على مناطق متفرقة من هذه المحافظات { الأقصر _ أسوان }.

كما تسقط أيضاً امطار خفيفه على مناطق متفرقه من السواحل الغربيه على محافظه مطروح.

 

اقرأ أيضا.. أمطار رعدية وشبورة مائية ضبابية.. الأرصاد تكشف طقس الـ 72 ساعة القادمة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي