الأخطاء الطبية والأوفر برايس ومتحورات كورونا في كلمة السر مع خالد ميري

خالد ميري
خالد ميري

تناول الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير الأخبار، العديد من الملفات التي شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية، وذلك في الحلقة الجديدة من برنامج «كلمة السر»، الذي يقدمه على قناة صدى البلد.

كانت البداية في ملف الصحة، حيث كشف المتحدث باسم الوزارة، آخر تطورات أزمة كورونا في مصر، وحسم الجدل عن وجود أي متحورات جديدة في البلاد من عدمه، كما تطرق إلى الإجراءات التي تنوي الحكومة تطبيقها لتحفيز المواطنين على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

لمطالعة المداخلة كاملة | الصحة: منع المواطنين غير المطعمين من دخول المنشآت الحكومية.. 1 ديسمبر

ظاهرة الأوفر برايس

وكشف ميري كلمة السر في ظاهرة الأوفر برايس، التي اقتحمت أسواق السيارات وغيرت الأسعار، وحيث أوضح علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية الإجراءات التي اتخذها جهاز حماية المستهلك لمواجهة هذه الظاهرة.

لقراءة التفاصيل | كيف واجه حماية المستهلك «الأوفر برايس» لضبط أسعار السيارات.. فيديو

يعاني الكثير من المواطنين في الآونة الاخيرة من أخطاء طبية فادحة، تسببت في وفاة عدد من الحالات، وكان هذا الموضوع ضمن فقرات كلمة السر، حيث روت أسرة إحدى الضحايا تفاصيل ما عانته طفلتهم من الخطأ الطبي حتى فارقت الحياة.

تفاصيل معاناة الضحية| نورهان ضحية الخطأ الطبي بطنطا.. دخلت المستشفى لإزالة كيس دهني فخرجت جثة

وأمام هذه الأخطاء الطبية الفادحة كان لا بد من قانون يحمي حياة المرضي ويردع المخالفين أو المقصرين من الفريق الطبي، وفي هذا الشأن استضاف خالد ميري أيمن أبو العلا لكشف تفاصيل القانون الذي تقدم به والذي يهدف لحماية الأطباء والمرضى في آن واحد.

للمزيد من التفاصيل | برلماني: قانون المسئولية الطبية يحفظ حق الطبيب والمريض.. فيديو

وفتح الإعلامي خالد ميري، المجال لنقابة الأطباء للتعليق على هذا القانون، وكذلك ماذا ترى النقابة في الأخطاء الطبية المتكررة، كاشفة عن أسبابها والعادات الخاطئة التي يتبعها الأطباء عند ارتكاب المخالفات.

ولمعرفة ما قاله أمين عام نقابة الأطباء| أيمن سالم: لا يجب محاسبة الأطباء على الأخطاء المهنية.. فيديو