خناقة على الهواء بين منة فضالي والمستشار القانوني لشركة إنتاج فيلهما الجديد

 الفنانة منه فضالي
الفنانة منه فضالي

نشبت خناقة على الهواء بين الفنانة منه فضالي وباسم فاروق المستشار القانوني للشركة المسئولة عن فيلهما الجديد .

وقال باسم فاروق خلال  تصريحات تلفيزيونية أنه تقدم ببلاغ ضدها للمباحث الإلكترونية، لافتا أنه اشترى الفيلم دون وجود أي حقوق لأبطال العمل، مضيفا: عامل البوفيه اللي جايبينه يبلطج علينا ويعمل شو، ومفيش حد ليه حقوق عندنا ، مما دفع الفنانة منة فضالي للانسحاب من المداخلة على الهواء للاعتراض.


وقالت الفنانة منه فضالي، إن الوسط الفني يعاني من عدم وجود محترفين من المنتجين والمخرجين في التعامل مع الفنانين، مطالبة الشركة بسداد مستحقات أبطال فريق العمل عقب شرائهم الفيلم، لافتة أنها لم تصور سوى 3 مشاهد من فيلمها الجديد من المخرج العراقي صفاء الدين عيدي، بعد تغيير ورق المسلسل، ولكن فوجئت بتصوير المشاهد المتبقية دون علمها.

كانت قد نشرت الفنانة منة فضالي، عبر خاصية لايف فيسبوك عبر حسابها الشخصي لتشرح لجمهورها ما حدث وما تتخوف حدوثه من هذا المنتج الذي يستخدم بعض أمور البلطجة في تعاملاته مع الفنانين، قائلة:«عرض علي منتج اسمه صفاء الدين عايدي، سيناريو فيلم سينمائي، للعرض على إحدى المنصات الرقمية، وتم الاتفاق بينهما، ولكنها فوجئت مع أول يوم تصوير بتغيير أغلب طاقم العمل ووجود أشخاص جدد، مع بعض زملائها ومن بينهم الفنان مجدي كامل».

وأضافت فضالي:«للأسف لم يحصلوا المشاركين في العمل على أجورهم، وبعدها توقف الفيلم لمدة شهر كامل، وقام المنتج صفاء الدين بزيارتي في منزلي برفقه منتج يدعى حاتم فاروق، وكان أول مرة أتعامل معه أيضًا، وعرضوا عليّ ظروف الفيلم والأزمات التي تعرضوا لها».

وتابعت: «وتعرض الكثير من طاقم الفيلم للضرب على يد شخص بلطجي استعان به المنتج وقام بحبس البعض داخل غرفة معزولة، لمجرد أنهم يطلبون حقوقهم».

وشددت الفنانة منة فضالي: «حرام تعب ناس يترمي في الأرض، دكتور أشرف زكي وعد بجلب الحقوق لكل العاملين في هذا الفيلم، لدي عقود مع هذا المنتج، وتقدمنا بشكاوى لنقابة المهن السينمائية، والغريب في قانون النقابة أن الشكوى قيمتها 1000 جنيه لغير أعضاء النقابة، فكيف لعامل بسيط أن يدفع هذا الرقم».

وفي ختام حديثها، تمنت الفنانة منة فضالي بأن يكون هناك تواصل بين مسعد فودة نقيب السينمائيين، وفريق الإنتاج والإخراج والتصوير والفنيين بالفيلم،  لتهدئتهم، وليصحل العمال على حقوهم الفنية، مؤكده بأنها وزملائها الفنانين لن يسلكو البلطجة كما فعل المنتج، ونلجأ فقط للأمور القانونية من خلال نقابة المهن السينمائية والتمثيلية».