محاضرات توعوية وورش فنية بثقافة القليوبية

ورش فنية بثقافة القليوبية
ورش فنية بثقافة القليوبية

برعاية أ. د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقد قصر ثقافة كفر شكر بالتعاون مع مدرسة عبدالعزيز حبشي، محاضرة للطلاب ألقاها إبراهيم السمري، حول خطورة التدخين، وعدم الإنسياق وراء الرغبة في تقليد المدخنين وأكد على أهمية الحفاظ على الصحة بممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب محاضرة بعنوان "المرأة والزواج المبكر" لفضيلة الشيخ محمد إبراهيم، تحدث فضيلته عن خطورة الزواج المبكر على المرأة وعلى الأسرة ككيان ممثل للمجتمع فيما بعد.

 

نظم بيت ثقافة طوخ محاضرة بعنوان "الصحة العامة ومكافحة الإدمان" أدارها الشاعر سليمان الزهيري، حاضرها الشيخ أحمد إبراهيم من الوعظ والإرشاد في الأزهر الشريف، حيث دارت عناصر المحاضرة حول التأكيد على شرح مفهوم الصحة العامة والتنشأة الصحية السليمة وأهمية الرياضة بالنسبة للشباب وخطورة الإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع والانسياق وراء شائعات مغلوطة عن العقاقير المخدرة وطرق حماية الشباب من الوقوع في الإدمان، كما عقدت مكتبة كفر طحلة للطفل والشباب، محاضرة بعنوان "النظافة وأثرها على الطفل" ألقتها أسماء علي الخميسي، تحدثت عن أن النظافة من الإيمان، وهي أساس الصحة وعنوان الأناقة، ومن البديهي أن نهتم بالعناية والنظافة لذا يجب أن يعتاد الطفل على غسيل اليدين باستمرار قبل وبعد الطعام أو الدخول والخروج من الحمام، وبعد الدخول إلى المنزل من الخارج.

 

واصل نادي المرأة بقصر ثقافة بنها، ورشة تعليم تفصيل الملابس تدريب عماد عبدالهادي، إلى جانب عرض نادي السينما بالقصر لفيلم "حكاية وطن"، فيما نظم كل من بيت ثقافة شبرا شهاب ومكتبة بتمدة ورشة رسم للأطفال حول مظاهر الطبيعة، كما أقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، معرض كتب لموسوعة العلم والإيمان، تأليف ممدوح غالي. بينما أعد بيت ثقافة قها، وبيت ثقافة الخانكة ورشة حكي لقصة "الفيل ورحلة الحروف" تأليف منار فتح الباب، وقصة "مواجهة الثعلب".