مناقشة سبل مواجهة ظاهرة الانتحار بين الشباب بأسيوط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم مركز إعلام جنوب أسيوط التابع للهيئة العامة للإستعلامات لقاء إعلامي حول ظاهرة الإنتحار بين الشباب،  وذلك لطلبة المدرسة الثانوية الصناعية العسكرية بأبوتيج  بمشاركة مديرية الأوقاف بأسيوط وإدارة التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط والإدارة التعليمية بأبوتيج.

جاء ذلك بحضور القائد العسكري العميد محمد صابر  وأعضاء هيئة التدريس  صرحت بذلك مروة سيد  مدير مركز إعلام جنوب أسيوط وقالت أن اللقاء يأتي في إطار اهتمام الهيئة العامة للإستعلامات  بقضايا الشباب.

 وأوضحت بأنه حاضر باللقاء كلا من  الدكتور عبد الرحمن محمد عبد الظاهر المدرس بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسيوط .

اقرأ أيضا : تجهيز 4200 مسجدا لصلاة عيد الأضحى بمراكز أسيوط


واستعرض خطورة الإنتحار بإعتباره ظاهرة  إجتماعية سلبية تهدد أمن الأفراد والمجتمع  موضحا أهم وأبرز  أسباب التزايد بين الشباب علي وجه الخصوص والتي علي رأسها إنهيار العلاقات والتفكك الأسري ،و ضغوط الأهل  البطالة ، إدمان وتعاطي المخدرات ، وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي التي تظهر تعاطفا مع المنتحر وتظهر الإنتحار بالعمل المبرر وصاحبه محل تقدير  مما يعد من الأسباب المشجعه وانتهي بشرح سبل التعامل مع وإدارة الضغوط والأزمات وكيفية مواجهتها .


 بينما تناول الشيخ علي عبد المعطي إمام وخطيب بمديرية الأوقاف بأسيوط أوجه التحذير والنهي عن قتل النفس وعواقبها من منظور ديني مؤكدا علي أن الإنتحار فعل مجرم ومن أكبر الكبائر لأنه قتل للنفس المحرمه مشددا علي تعاظم مهمة  الأسرة في مراقبة تصرفات الأبناء واحتوائهم .