وزير الزراعة يبحث مع سفير المجر سبل التعاون بين البلدين

وزير الزراعة والسفير المجري بالقاهرة
وزير الزراعة والسفير المجري بالقاهرة

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أندراش كوفاكش السفير المجري بالقاهرة وبحث معه أوجه التعاون ذات الاهتمام المشترك ووخاصة التعاون في مجال الثروة الحيوانية وإنتاج التقاوي.

وحضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

وأعرب "القصير" عن تطلعه لخلق تعاون مثمر مع الجانب المجري في شتى المجالات المتعلقة بالأنشطة الزراعية المختلفة لافتاً إلى أنه سيقوم و الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الري بزيارة رسمية إلي جمهورية المجر لمتابعة ما تم الإتفاق عليه أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجر للمشاركة في قمة فيشجراد.

جدير بالذكر أن وزير الزراعة عقد عدت لقاءات هامة خلال الأسبوع الجاري منها مع " الدكتور ميشيل افرام رئيس المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكادرا) " حيث تم عرض المشروعات الجاري تنفيذها حالياً بين ايكاردا ومراكز الابحاث التابعة للوزارة.

وتم استعراض الفرص المستقبلية لتوسيع آفاق التعاون بين ايكاردا ووزارة الزراعة و خلال اللقاء تم مناقشة اعادة هيكلة المجموعة الاستشارية الدولية للبحوث الزراعية والتي تضم 16 مركزاً دولياً لتعمل تحت كيان واحد لخدمة القضايا الزراعية ذات الأولوية في الدول الأعضاء فيها.

كما بحث وزير الزراعة مع هان سخابفلد سفير السفير الهولندي التعاون الزراعي في مجال الأمن الغذائي وذلك عن طريق تحليل الفجوات الموجودة في السلسلة الغذائية وتحديد التحديات وفرص التعاون المستقبلي.

اقرأ أيضا | وزير الزراعة يبحث مع السفير الهولندي سبل التعاون المشترك