الضرائب: رفع كفاءة الإدارة الضريبية وضم الاقتصاد غير الرسمي

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة تشهد تطورات هائلة في سبيل تحقيق التحول الرقمي المنشود.


جاء ذلك خلال الندوة الرابعة التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية عن "منظومة الفاتورة الإلكترونية للقطاع الفندقي".

يأتي ذلك بحضور محمد عبد الله عضو مجلس إدارة بالاتحاد، وأشرف الأبحر المستشار الضريبي للاتحاد المصري للغرف السياحية، وعبد المنعم مطر المستشار الضريبي للاتحاد، وأحمد شقرون مقرر لجنة السياحة بوزارة المالية، وعادل محجوب مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة ، والمهندس أحمد سليمان مسؤل  الدعم الفني والميدانى  بشركة ايفينانس.


وأضاف رئيس المصلحة، أن رؤية المصلحة الآن  هى أن تصبح مصلحة رقمية حديثة ، والرسالة التي تسعى لتحقيقها  هى رفع كفاءة الإدارة الضريبية ، وزيادة الحصيلة من خلال ضم الاقتصاد غير الرسمى داخل الاقتصاد الرسمي، وتغيير الثقافة ونشر الوعى الضريبى .


وأوضح أن المصلحة تشهد التطوير على خمس محاور رئيسية يتم التعامل معها بشكل متواز  لتطوير المنظومة الضريبية وهى محور هندسة وتطوير الإجراءات الضريبية، ومحور التكنولوجيا والميكنة ومحور التشريعات والقوانين، ومحور تطوير بيئة العمل ، ومحور تطوير الأفراد ، مؤكدا أن المصلحة تسير بخطى ثابتة وتمضي قدما في سبيل تحقيق التطوير في كافة هذه المحاور في التوقيتات المخطط لها .

إقرأ أيضا|

وزير المالية: مصر استطاعت تقديم نموذج رائد فى تطبيق منظومة «الفاتورة الإلكترونية»