«صحة المنوفية»: خطه شاملة لتسيير قوافل طبية بالمناطق الأكثر إحتياجاً 

الدكتور فيصل جوده
الدكتور فيصل جوده

أكد الدكتور فيصل جوده وكيل وزارة الصحه بمحافظة  المنوفية اعتماد خطه شامله لتسيير أعمال القوافل الطبية خلال أيام شهر نوفمبر الحالى بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية اللازمة للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً بكافة القرى والمناطق النائية بنطاق المحافظة،  وبإشراف وزارة الصحة لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا:  تفاصيل ضبط طبيبة نساء وتوليد مزيفة تدير مجمع طبي في سوهاج
و أشار د. «جوده»  إلى أنه من المقرر  تنظيم قوافل طبية متعددة التخصصات خلال شهر نوفمبر القادم 2021 بواقع يومين بكل قرية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لاستهداف أكبر عدد من المواطنين ، مؤكدا على تكاتف كافة الجهود وتقديم كافة أوجه الدعم و التسهيلات اللازمة للقوافل الطبية لتقديم خدمات طبية متميزة.

هذا وقد أوضح بيان من مديرية الشئون الصحيه  بأن القوافل الطبية العلاجية سوف تتضمن قرية ميت مسعود التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم و تخدم ما يزيد عن 6 آلاف مواطن وقرية شما بأشمون  وتخدم ما يزيد عن 33 ألف مواطن ، وقرية كفر زين الدين بقويسنا  وتخدم ما يزيد عن 6 ألاف مواطن ، بالإضافة إلى قرية عمروس بالشهداء يومى 17 ، 18 نوفمبر وتخدم ما يزيد عن 9 آلاف مواطن ، وكذا قرية طنوب بتلا يومى 24 ، 25 نوفمبر لخدمة ما يقارب من 16 ألف مواطن ، وقرية السلام بالسادات يومى 27 ، 28 نوفمبر بما يقارب 10 ألاف مواطن.
ومن جانبه أشاد اللواء ابراهيم ابو ليمون  محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية والتي تساهم بدورها في التخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من آلامهم ومعاناتهم، مؤكداً دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين  .