غدا.. صابر الرباعي في ليلة جديدة من ليالي مهرجان الموسيقي العربية بالاسكندرية

 صابر الرباعي
صابر الرباعي

يستعد الفنان التونسي الكبير صابر الرباعي ليلتقي جمهور الإسكندرية خلال حفلات مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية الثلاثون والتى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر وذلك مساء غدا الخميس ،  بقيادة المايسترو هاني فرحات، على مسرح مكتبة الاسكندرية
 يقدم الرباعي خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية التي قدمها خلال مشواره الفنى الحافل و تشاركه بالفصل الأول من الحفل الفنانة ريهام عبد الحكيم حيث تقدم مجموعة متميزة من أعمال التراث الي جانب باقة من أجمل أغانيها.
يشار الي أن الفنان الكبير صابر الرباعي ولد  بمدينة صفاقس التونسية، ودرس بالمعهد العالي للموسيقى في تونس ، و بدأ حياته الفنية من خلال المشاركة في العديد من البرامج و نادي المواهب في تونس، ثم أصدر أول ألبوم غنائي له بعنوان “لاقيتها”.
كانت أول تسجيلات الرباعي في إذاعة صفاقس حيث بدأ بغناء القصائد و الموشحات والأغاني الوطنية  لكبار الملحنين،  وكانت أغنية “صرخة” التي لحنها له محمد الماجري،قد لاقت نجاحا كبيرا في الأوساط الفنية التونسية.
تمكّن الرباعي بصوته القوي وإحساسه المرهف من فرض نفسه على الساحة الفنية محققاً شهرة واسعة من خلال أغنية “عز الحبايب” في تعاون مثمر مع الفنان مروان خوري، مما شجعه على استكمال مشواره الفني على مستوى الوطن العربي أجمع.
من أبرز الألبومات التي قدمها “واحشني جدا” و”الغربة” و”أجمل نساء الدنيا” و”اتحدى العالم” و”شارع الغرام” و”على اللي جري” و”خلص تارك” و “حيروني” و “يا الله” و”رحت وجيت” و”ياللي بجمالك” و”سيدي منصور”.
حصل الفنان صابر الرباعي خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل مطرب عربي من بيروت 2004، وجائزة رئيس الجمهورية للثقافة عن أفضل عمل في تونس في عام 2003، وميكروفون الجائزة الذهبية بالقاهرة  في عام 1997، بالإضافة إلى جائزة النقاد في مهرجان الأغنية التونسية عام 1996م.

اقرأ أيضا|إيهاب توفيق يروج لأغنيته الجديدة «أنت اختياري» | فيديو