بمشاركة 100 منتج وعارض.. إقامة النسخة الثالثة لمهرجان عسل النحل المصري

 فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب
فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب

قال فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب، إنه تقرر إقامة مهرجان لعسل النحل المصري في دورته الثالثة تحت شعار" ذهب مصر السائل" وذلك بحديقة الاورمان بالجيزة خلال الفترة 24-28 نوفمبر الجاري بمشاركة 100 منتج وعارض، وذلك بالإضافة إلى بعض الشركات المتخصصة في انتاج مستلزمات المناحل، لافتاً إلى أن مصر تمتلك حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل سنوياً للسوق المحلي، حيث يتم تصدير حوالي 1.2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها أوروبا وأمريكا ويعمل فيه أكثر من 25 الف أسرة .


وأشار رئيس إتحاد النحالين العرب، إلى أنه تم أتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لحماية رواد المعرض من فيروس كورونا، حيث سيتم توزيع الكمامات على الحضور وتوفير أجهزة لقياس درجة الحرارة و كافة وسائل التطهير، مشيراَ إلى أن عسل النحل يعد أحد الأسلحة التى ترفع مناعة الجسم لمواجهة الأمراض حيث يحتوي على 200 مادة غذائية مختلفة.


وقال رئيس إتحاد النحالين العرب، إن الهدف من المعرض جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية فى قطاع المناحل الفترة المقبلة ورفع الوعي العام بأهمية عسل النحل ومنتجاته، وأدوات ومستلزمات تربية النحل.


وأشار بحيري، إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن لقاءات مع المسؤولين والمتخصصين خلال المهرجان و سيتم مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين لإيجاد أنسب الحلول لها.


وتابع أنه سيتم عقد دورات مبسطة لشرح أساسيات تربية النحل وإنتاج العسل من خلال منحل مصغر لتعليم الرواد كيفية التعامل مع النحل والتفريق بين الملكة والشغالات وكيفية ارتداء الملابس الخاصة بالتعامل مع النحل ومنحهم شهادات معتمدة من الإتحاد.


وأضاف رئيس إتحاد النحالين العرب، أن هناك عدد من البنوك الوطنية ستقدم قروضاً ميسرة للشباب الراغبين فى دخول قطاع النحل كنوع من الدعم لضمان استمرارية العمل بهذا القطاع وذلك من خلال توعية الشباب بصناعة تربية نحل العسل وفوائدها الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا عسل النحل | مهرجان العسل.. محاولة مختلفة للتسويق