إزالة 9 عقارات من «الجبخانة» بمصر القديمة لاستكمال أعمال توسعة الدائري

جانب من عملية الإزالة
جانب من عملية الإزالة

 

صرحت  المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة  للمنطقة الجنوبية بأنه تم استئناف  تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائرى بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة وذلك ضمن أعمال توسعة الطريق الدائري.

وأكدت عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه تم إزالة 9عقارات وتسكين 69  أسرة  وجاري استكمال الاعمال بشكل منظم ودون اى عقبات.

 

من جانب أخر أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم البدء في أعمال حصر للعقارات المطلة على محور الخصوص الجديد بمسطرد بمنطقة عرب الحصن بحي المطرية، بمعرفة لجان الحصر المشكلة.

 

وأضاف "صابر"، أن ذلك يأتي تمهيداً لتقدير التعويضات المطلوبة لتنفيذ محور الخصوص، مشيرًا إلى أن هذا المحور يتم تنفيذه بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويبدأ من ميدان رنين بالمطرية بالتقاطع مع محور مسطرد بمنطقة التوفيقية في إتجاه الطريق الدائري.

من جانب آخر، كشف المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، عن حجم التعويضات التي سيحصل عليها أهالي شارع عمر المختار بحي المطرية، وذلك لإزالة عقاراتهم لإنشاء محور عمر المختار المروري.

وأكد "صابر" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن التعويضات تختلف من عقار لآخر وذلك بحسب موقع العقار من الشارع الرئيسي ومساحته الكلية.

وأشار نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه يتم دفع التعويضات بالمتر ليتراوح سعر المتر ما بين 2900 جنيه أو 3000 جنيه، وذلك حسب موقع العقار.

يذكر أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، قد بدأت في أعمال إزالة 15 عقارًا بشارع عمر المختار في حي المطرية، وذلك  لتعارضهم مع إنشاء الكوبري الجديد مع إنشاء محور عمر المختار.

وقام اللواء حسام لبيب محمد رئيس حي المطرية، بمتابعة أعمال الإزالات للعقارات التي تم صرف التعويضات المستحقة لأصحابها حتى تمت الإزالة حتى سطح الأرض لـ3 عقارات.