سعر الرحلة 1000 دولار.. «تاكسي الدبابة» أغرب توصيلة في بريطانيا

"تاكسي الدبابة" أغرب توصيلة
"تاكسي الدبابة" أغرب توصيلة

شهدت شوارع مدينة نورتش البريطانية، حالة من الذهول بعد مرور آلية مدرعة فلا لونها عسكري ولا يوجد بداخلها عسكريون، إنها في الحقيقة سيارة أجرة تستخدم في الأعراس والجنازات.

 وقال مالك «تاكسي الدبابة»، ميرلين باتشلور، إن المشروع كلّفه نحو 35 ألف دولار أمريكي، لشراء الآلية العسكرية وإجراء تعديلات عليه حتى تصبح مؤهلة الأغراض المدنية، ورغم أنها آلية مدرعة لنقل الجند، إلا أنه يفضّل أن يسميها بـ«تاكسي الدبابة».

وأضاف باتشلور، أن دائرة الراغبين في الصعود على متن سيارة الأجرة الجديدة اتسعت شيئا فشيئا، وذلك وفقا لما صرح به لشبكة «سي بي أس» الأميركية، مشيراً إلى أنه في البداية كان هناك جيران ثم أصدقاء ثم أصدقاء لهؤلاء ثم آخرين لا أعرفهم يطلبون مني أن أصطحبهم في جولة، وكان بعضهم يريدون الذهاب إلى نوع شهير من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية في بريطانيا التي تعرف بـ«برومز».

وتقدر خدمات باتشلور بما يقدر بنحو1000 دولار أميركي عن كل مرة يستخدم فيها «التاكسي الدبابة» سواء في حفلات الزفاف أو الجنازات، وهما المناسبتان اللتان تأذن له السلطات باستخدام المدرعة.

اقرأ أيضا| حل لغز مقتل عالم ألماني وابنته وضبط المتورطين

وأشار باتشلور إلى إن «التاكسي الدبابة» يقدم خدمة ترفيهية خالصة، فأثناء صعودك على متنها، ترى كثير من الناس على جانبي الطريق يبتسمون ويضحكون ويشيرون إليك، لافتًا إلى أن التأمين الذي تفرضه السلطات على الآلية المدرعة أرخص بكثير من ذلك الذي يفرض على سيارة عائلته.

وكشف سائق التاكسي غير العادي إنه يقدم خدماته حاليا فقط في الأعراس والجنازات، ويأمل في أن تسمح له السلطات بالعمل في مناسبات أخرى مثل حفلات التخرج وأعياد الميلاد.