بعد «اللوز والصويا والشوفان» .. «حليب البطاطس» يغزو الأسواق في 2022 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف موقع "تايمز أوف إنديا" Times of India، عن تريند من المتوقع أن يتصدر عام 2022، وهو الحليب المشتق من البطاطس، وربما يتفوق على أنواع الحليب الأخرى مثل اللوز والصويا نظرًا لأنه غنى بالعديد من الفوائد الصحية.

وقال تقرير الموقع، إن حليب البطاطس سيقدم منافسة شديدة لحليب اللوز وحليب الصويا وحتى حليب الشوفان، وسيصل الأمر لدرجة أن حليب البطاطس سيمهد طريقه نحو التواجد في المقاهي، وذلك لاحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والسكر، وهو السبب الوحيد الذي يجعل الناس يفضلونه في جميع أنحاء العالم في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| «ببصمة وجه والدها».. طفلة أمريكية تنقذ عائلتها من الموت

ومؤخرًا أثبتت دراسات حديثة، أن حليب البطاطس خال من الدهون والكولسترول، كما تشير إلى إن الكالسيوم الموجود في حليب البطاطس يعادل حليب البقر، ليس هذا فقط، لكن المعادن والفيتامينات الموجودة في حليب البطاطس أكثر من أي نوع آخر من الحليب النباتي، بحسب خبراء التغذية.

وأضاف الموقع، أنه من المتوقع أن يصبح "حليب البطاطس" سيكون الخيار المناسب لنظام غذائي صحي، حيث يتعين على الشخص وفقًا لهذا الخيار الغذائي أن يستغنى عن اللحوم الحمراء ويركز على المكسرات والبذور، وسيكون بعض الأشخاص أقل ميلًا نحو اللحوم ويختارون الطهي في المنزل مع تقليل إهدار الطعام، حيث سيشهد العام المقبل أيضًا اتجاهًا متزايدًا للأطعمة الغنية بالتوابل.