ولي العهد السعودي: المملكة حريصة على أمن العراق واستقراره

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، اليوم، بالسيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في جمهورية العراق.

اقرأ أيضًا: ولي العهد السعودي يجري اتصالًا هاتفيًا مع حاكم دبي

واطمأن ولي العهد خلال الاتصال، على صحة رئيس الوزراء العراقي إثر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف دولته، متمنياً له دوام الصحة والعافية، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعباً، بما يعزز أمنه واستقراره.

فيما عبر رئيس الوزراء العراقي من جهته، عن الشكر لسمو ولي العهد على مشاعره الأخوية النبيلة التي تعكس متانة العلاقة الثنائية بينالبلدين الشقيقين.

وتعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لمحاولة اغتيال فاشلة في ساعات متأخرة من مساء السبت 6 نوفمبر عبر طائرة مسيرة.


وعقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الكاظمي كتب على تويتر "كنت وما زلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه".

وأدانت العديد من دول العالم محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الكاظمي والتي تؤثر على أمن العراق وذلك بعد أيام قليلة من إعلان نتيجة الانتخابات البرلمانية.

أعربت مصر بأشد العبارات عن إدانتها واستنكارها لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي.

وتؤكد مصر وقوفها مع العراق الشقيق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، أو ينال من تماسك جبهته الداخلية.

وتشدد مصر على أن تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تُثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الانجازات الوطنية، والتي كان آخرها عقد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي.

وتدعو مصر جميع الأطراف العراقية إلى ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق.