بحث تفعيل الشراكة بين «العربية للتصنيع» وموانئ انتويرب البلجيكية

رئيس الهيئة العربية للتصنيع
رئيس الهيئة العربية للتصنيع

بحث الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، و«كريستوف واترشوت» رئيس مجلس إدارة هيئة موانى انتويرب البلجيكية، والوفد المرافق بحضور السفير «فرانسوا كورنيه ديلزيوس» سفير بلجيكا لدى القاهرة، التعاون المشترك بين الهيئة والموانئ البلجيكية، كما تناولت المباحثات عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا.

كما تم توقيع مذكرة التفاهم لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الصناعية والتجارية واللوجيستية بين مصر وبلجيكا من خلال تفعيل الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة موانئ انتويرب.


أوضح « التراس»، أهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وبروكسل وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك فى مجالات التصنيع المختلفة، مؤكدا على تنفيذ توجيهات الرئيس «عبد الفتاح السيسي» بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات العالمية فى تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار فى مصر.

من جانبه، أشار «كريستوف واترشوت»، إلى أن هيئة موانئ انتويرب البلجيكية متحمسة للتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية فى مجالات الصناعة المتعددة والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضاً | سفير بلجيكا: المصريون محظوظون بالسيسي .. ونتطلع للتعاون