محافظ بورسعيد يتابع مستجدات أعمال إزالة التعديات 

محافظ بورسعيد يتابع أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر، اجتماعا موسعا، لاستعراض مستجدات أعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة بمحافظة بورسعيد.

وجاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإزالة الفورية لجميع التعديات على الأراضى والمصارف المائية وممتلكات الدولة خلال ستة أشهر، وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة ، والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ، وحسن عمار عضو مجلس النواب ،  والمستشار محمد عمران المشرف العام على منظومة المتغيرات المكانية بوزارة التخطيط ، ومساعد مدير الأمن، ورؤساء الأحياء، وجهات الولاية المختلفة ببورسعيد ، و مستشار المحافظة للمساحة ، ومديري إدارات حماية أملاك الدولة والمساحة والتخطيط بديوان عام المحافظة.

وتم استعراض بيانات ونتائج أعمال الإزالات على أملاك الدولة بمحافظة بورسعيد ،  منذ بدء الموجة الأولى وحتى تاريخه ، حيث أشار مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة، أن عدد حالات التعدي بمحافظة بورسعيد منذ ٢٠١٧ حتى الآن تبلغ (٣٧٣١)، وبلغت عدد حالات الإزالة التي تم تنفيذها حتى الآن (٣٤١٩) قرار ،  ومتبقى ٣١٢ قرار إزالة بمحافظة بورسعيد ، كما تناول استعراض أعداد التعديات المتبقية داخل كل حى على حدة ، وكذلك التعديات التابعة لجهات الولاية المختلفة ببورسعيد ، كما تم عرض موقف المتغيرات المكانية ببورسعيد حتى الآن، ومستجدات العمل في البنية التحتية الجديدة ببورسعيد و نتائج الأعمال مع أحياء المحافظة .

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة تولي اهتمام كبيرا بملف إزالة التعديات على ممتلكات وأراضي الدولة ، وهناك جهود مكثفة لانهاء كافة أشكال التعديات ببورسعيد في أقرب وقت، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية حيث وجه  بإزالة كافة التعديات بجميع المحافظة خلال مدة أقصاها ستة أشهر وذلك خلال فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر ببورسعيد .

وأوضح المحافظ  أنه سيتم عقد مؤتمر أسبوعي لحين انهاء كافة حالات التعديات المتبقية بالمحافظة سواء كانت الحالات بسيطة أو متوسطة أو شديدة ، وتم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام لمتابعة أعمال الإزالات لحالات التعدي المتبقية بالمحافظة وسيتابع محافظ بورسعيد بشكل يومي نتائج ومستجدات العمل، كما سيتم وضع حلول مناسبة لإزالة كافة المعوقات لإزالة التعديات المتبقية و تقديم مقترحات جذرية لمنع عودة أية أشكال للتعدي على أملاك الدولة ببورسعيد.

وأشار إلى أن هناك إشادة من الجهات المعنية بجهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد ، حيث تعد بورسعيد من أقل محافظات الجمهورية فى عدد الإزالات المتبقية .

وأعرب محافظ بورسعيد عن فخره بمجهودات الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد فى ملف إزالة التعديات ، مشيرا إلى أن الدولة عملت على تطوير الجهاز الإداري وأداء العاملين بالشكل الذي يحقق سرعة أداء وإنجاز الأعمال ، موجها بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل لسرعة انهاء هذا الملف ببورسعيد.

ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية ببورسعيد ستبدأ من غدا تكثيف حملات الإزالات في جميع الأحياء .

وخلال كلمته ، أثنى المستشار محمد عمران المشرف العام على المتغيرات المكانية بوزارة التخطيط على جهود محافظ بورسعيد فى ملف إزالة التعديات وتطبيق منظومة المتغيرات المكانية ببورسعيد والتي تعد المحافظة الرائدة في تطبيق هذه المنظومة، مشيرا إلى أن تطوير منظومة المتغيرات المكانية بدأ منذ يونيو العام الماضى وذلك فى إطار توجهات الدولة للقضاء على ظاهرة التعدي على أملاك الدولة.

ولفت إلى أن حجم المتغيرات المكانية الواقعة بمحافظة بورسعيد تعد أقل بكثير من مثيلاتها في المحافظات الأخرى، وهناك متابعة ورصد فوري لجميع المتغيرات المكانية ببورسعيد.

وأوضح أهمية التنسيق بين جهات الولاية المختلفة ببورسعيد لسرعة التعامل مع المتغيرات المكانية من المهد قبل أن تتحول لتعديات يتعين على الأجهزة التنفيذية إزالتها، مشيدا بمنظومة المتغيرات المكانية ببورسعيد والتي تقدم تقارير بشكل يومي حول رصد المخالفات البنائية التي تظهر بمحافظة بورسعيد .

 

إقرأ أيضا| هيئة الرعاية الصحية: إجراء خدمات الفحص الطبي لمنتفعي التأمين الصحي الشامل داخل مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة وبشكل مجاني