معاون وزير الرى: 125 ألف حالة تعد على نهر النيل| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس محمد عمر مكرم ، معاون وزير الرى للمشروعات الكبرى، إن هناك 125 ألف حالة تعد على نهر النيل و فرعيه و تم إزالة 69 ألف حالة حتى الآن  ضمن الموجة ١٨ لإزالة التعديات ، مشيرا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتركيز على التعديات ،وإزالتها لسهولة إدارة توزيع المياه .

اقرا ايضا .. أحمد موسى: مصر ستدافع عن حصتها وحقها في نهر النيل| فيديو

وأضاف "مكرم"  خلال لقائه ، ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "DMC" اليوم الثلاثاء ، أن وزارة الرى للمشروعات الكبرى  بدأت بحملات مكثفة، وأزيلت 4000 حالة تعد على فرعى رشيد ودمياط، مشيرا إلى أن أبرز التعديات كانت منازل و ردم فى نهر النيل .

 وأشار"المهندس محمد عمر مكرم  معاون وزير الرى للمشروعات الكبرى" إلى ، أن التعديات بالردم فى نهر النيل تؤثر بشكل كبير على إطلاق التصرفات  اللازمة .

وتلقى الدكتور عبد العاطى تقريرا عن الموقف الحالى لازالة التعديات علي نهر النيل والترع والمصارف واملاك الرى ، حيث بلغ إجمالي الازالات 14628 ازالة بمساحة 2.80 مليون متر مربع تقريبا فى اطار الحملات الموسعة للازالات بمختلف المحافظات ، فى حين بلغ إجمالى التعديات المزالة على نهر النيل منذ انطلاق حملة انقاذ نهر النيل اكثر من 69461 ألف حالة إزالة.

وتأتى هذه الحملات المستمرة للازالات بهدف حماية نهر النيل وشبكة المجارى المائية من كافة أشكال التعديات بالشكل الذى يمكنها من توصيل المياه لكافة المنتفعين ، وتحقيق الادارة المثلى للموارد المائية بما ينعكس على مصلحة المواطنين بالمقام الأول.