إصابة الفنان توفيق عبد الحميد بصدمة بعد وفاة صديقه أحمد خليل

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

أُصيب الفنان توفيق عبد الحميد، بحالة من الصدمة، وذلك عقب معرفته بخبر وفاة الفنان أحمد خليل، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا، داخل أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

وقال توفيق عبد الحميد، في تصريحات صحفية، "أنا لا أستطيع التحدث الآن، أنا في حالة صدمة بعد معرفتي برحيل صديقي أحمد خليل»، داعيًا له بالرحمة والمغفرة".

ويُذكر أن آخر تصريحات الفنان أحمد خليل عن زميله النجم توفيق عبد الحميد، عندما حل ضيفاً على شاشة «دي أم سي»، من خلال استضافته في برنامج «صاحبة السعادة»، والتي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، وعبر فيه خليل، عن حزنه تجاه زميله.

وقال خليل، قائلاً: «أنا زعلان من توفيق عبد الحميد، قوي لأن لما ربنا يكرم إنسان بموهبة المفروض إنه واجب على الإنسان ده إنه يخدم مجتمعه من خلال الهدية اللي ربنا منحها له»، لافتاً: «يعني لما ربنا يديني موهبة التمثيل أو الموسيقى أو الشعر أو الغناء المفروض إن أنا أوظف هذه الموهبة لخدمة المجتمع بتاعي».

وأشار الفنان الراحل أحمد خليل، «توفيق عبدالحميد، ممثل من الممثلين الرائعين جدا، وربنا أنعم عليه بالموهبة دي اللي المفروض يخدم بيها مجتمعه"، متسائلًا: "فين توفيق عبدالحميد؟»، لتجيبه إسعاد يونس، قائلة: «نحن استضفناه هنا وقمنا بسؤاله نفس السؤال، ولكنه مكتئب».

ويُعرض حالياً للفنان الراحل أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد والى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج. 
  
"حكايتى مع الزمان" هي الحكاية الخامسة من الموسم الثانى لمسلسل "إلا أنا"، حيث عرضت أول أربعة حكايات من العمل وهم "بيت عز" بطولة سهر الصايغ، و"بالورقة والقلم" بطولة يسرا اللوزى، و"بدون ضمان" بطولة هنادى مهنى وهاجر أحمد، و"على الهامش" بطولة نرمين الفقى وصبرى فواز وجيهان خليل.