أخر الأخبار

«المشدد» 10 سنوات لمشرف في مصحة علاج الإدمان لحيازته مواد مخدرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت  محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بمعاقبة «مشرف في مصحة لعلاج الإدمان» بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لإدانته بحيازة مخدر جوهر الحشيش بقصد الاتجار فيه، وجوهر «المورفين» بغير قصد الاتجار أو التعاطي ترخيص وفي غير الأحوال المُصرح بها قانونا.

اقرأ أيضا : المشدد ٥ سنوات لعصابة سرقة السيارات بمنطقة حلوان
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، عضوية المستشارين هشام الشريف، هاني ربيع، أمانة السر عامر علي، يحيى عيد الرشيد.
كشفت  تحقيقات النيابة العامة  أن المتهم «م. أ» 27 عاما، مشرف في مصحة الإدمان، أحرز بغير قصد الاتجار أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي جوهر مخدر «الحشيش» في غير الأحوال المصرح بها قانونيا، كما أحرز بغير قصد الاتجار أو التعاطي أو الاستعمال الشخصي جوهر مخدر «المورفين» في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ويكون قد ارتكب الجناية المنصوص عليها بالقانون بشأن مكافحة المخدرات، وتنظيم استعمالها والإتجار فيها المعدل الأول، والمُستبدل بقرار وزير الصحة والسكان .


واشارت التحقيقات إلى أن التحريات التي أجراها رائد شرطة، أنه ورد له معلومة بقيام المتهم  بالبحث عن صيدلية أو إسعاف فانتقل وتقابل معه، وتبين وفاة شخصين بمسكن المتهم إثر تناول جرعة زائدة من المخدر، وضبط أقراص لمادة البريجابالين المخدرة، وسرنجتين للمورفين المخدر، وبسؤال المتهم أقر بقيام الشخصين بتناول المواد المخدرة بمسكنهم، وبإجراء التحريات السرية أسفرت عن قيام المتهمين بتهيئة مسكنهم للمتوفين لتعاطي المواد المخدرة، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته والتي أصدرت بالحكم المتقدم.