شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب.. والأرصاد توجه نصائح للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب على طريق مصر إسكندرية الصحراوي الآن وعلى  بوابة رسوم الإسكندرية القاهرة الصحراوي والطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.


وتشهد البلاد اليوم  الثلاثاء  شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب من (5 إلى 7 صباحا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى تكون كثيفة أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

 

وقدمت الأرصاد نصائح خلال هذه الفترة بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، وارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا خلال فترة الليل وفي الصباح الباكر.


وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار حالة من الاستقرار التام فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة مع ظهور الشبورة المائية على العديد من المدن، يصاحبها انخفاض الرؤية الأفقية إلى 800 متر.


وأضاف خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة بسبب زيادة نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، حيث تكون الأجواء مهيئة تماما لتكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة وسرعان ما يزول الضباب مع سطوع الشمس.