لجنة حقوق الإنسان بحماة الوطن: الاستراتيجية الوطنية تدعم كافة فئات الشعب

 د. رشا إسحق
د. رشا إسحق

عقدت لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، عدة اجتماعات بمجلس الشيوخ لاستكمال مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز حقوق الإنسان، على مدار ٥ سنوات من ٢٠٢١ _ ٢٠٢٦، و ذلك بحضور عدد من نواب مجلس الشيوخ من اللجان النوعية المختلفة بالمجلس .

وأضافت د. رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ ورئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ  أكدت على أهمية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمحاورها الأربعة، وأنها تتضمن المفهوم الشامل لكافة حقوق الإنسان وهي الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل و ذوي الإعاقة والشباب و كبار السن  والتثفيف و بناء القدرات في مجال حقوق الإنسان. 

وأوضحت د. رشا إسحق، أن الهدف من الاستراتيجية هو دعم و تعزيز حقوق المواطن المصري في كل المجالات و لكل فئات المجتمع.

وأشارت إلى أن أعضاء لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، أشاروا إلى  أن الاستراتيجية تحتوي على عدة محاور و تحتاج إلى مناقشات واسعة حتى يكون إسهام اللجنة إسهاما حقيقيا عن طريق طرح توصياتها و مقترحاتها للجهات والوزارات المعنية المختلفة، مع التأكيد على ضرورة التنسيق الكامل و تضافر الجهود المبذولة للوصول بمصر إلى المكانة التي تليق بها بين الأمم، و تحقيق أحلام و طموحات شعبها في الاستقرار و التنمية المستدامة.