منسق «حياة كريمة» بالمنوفية تشارك مركز تعليم الكبار لقاء توعوي بكلية التربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقامت كلية التربية فعالية تحمل عنوان "المبادرة الرئاسية ..حياة كريمة ودور طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وتكريم المشاركين في قوافل قري مبادرة حياة كريمة".


استضافت خلالها الدكتورة أمل غنيم منسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة المنوفية، طارق عبد المحسن ممثل هيئة تعليم الكبار.

برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ، الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية، الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة هبة الغتمى مدير مركز تعليم الكبار.


وتحدث الحضور عن المبادرة الرئاسية وأهمية تفاعل طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وأهمية التواصل مع مركز تعليم الكبار بكلية التربية، والهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، لتقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بانجاح جهود الجامعة في هذا السياق..

كما تناول اللقاء ضرورة المشاركة الايجابية لطلاب الجامعة في المشروع القومى الذى يتماشى مع بناء الإنسان في ضوء المبادرة الرئاسية مما يعيد ترتيب وضع الجامعات في خريطة المنافسة الجامعية، ويضع جامعة المنوفية في مكانتها اللائقة .

وتم الحديث عن دور طالب الجامعة في المشاركة الفاعلة في المشروعات التنموية وكيف أن هذا يقترن بالدوافع الانسانية وخاصة في إطار محو الأمية وتعليم الكبار وتقديم العون المعنوي والمجتمعي لشريحة الكبار عصب التنمية ومحركها.

واستعرض اللقاء جهود المركز في محو الأمية وتعليم الكبار والمشاركة في القوافل المتكاملة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومجهودات الطلاب الفاعلة بجامعة المنوفية .


كما ألقي الضوء على أهم ملامح المبادرة الرئاسية وكيف يمكن لطلاب الجامعة المشاركة الفاعلة والايجابية لبناء المجتمع والمشاركة في قضاياه الاساسية، وكذلك أهم طرق ومداخل التواصل مع طلاب الجامعة وتسهيل عملهم في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وكيف تعمل الهيئة في إطار كريم يضمن التفاعل الايجابي مع جهود جامعة المنوفية في هذا السياق.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المشاركين في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار والمتفاعلين من خلال القوافل المتكاملة في مبادرة حياة كريمة.

 إقرأ أيضاً: نائب محافظ بني سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة في «ببا»