لقاحات طلاب ثانوى فى مراكز الصحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التربية والتعليم ، بدء حملة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر للفئة العمرية من 15 الى 18 سنة ، وهم طلاب المرحلة الثانوية .

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من جميع الطلاب من 15 إلى 18 عاما أن يسارعوا بالتسجيل من خلال موقع وزارة الصحة والسكان ، وسيتلقى صاحب الطلب رسالة خلال 72 ساعة لتلقى لقاح فايزر الذى يتكون من جرعتين يفصل بينهما 21 يوما.

وأوضحت أنه لا يوجد تطعيم للطلاب بلقاح فايزر داخل المدارس بسبب ظروف تخزين وحفظ لقاح  فايزر، الذى يتطلب عناية خاصة لكن يتم توجيه الطلاب إلى مراكز محددة يتواجد بها لقاح فايزر يكون بها تجهيزات حفظ وتخزين مناسبة.. وفى نفس السياق بدأ حصر أعداد المعلمين والإداريين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا ، لتطببق قرار رئيس الوزراء بعدم السماح لدخول المعلمين والإداريين لأى منشأة تعليمية بعد  15 نوفمبر الحالى، من غير المتلقين للقاح ، وسوف يلزم بإجراء تحليل PCR كل أسبوع.. وطالب د . رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ،  جميع المعلمين الذين لم يتلقوا اللقاح بالتوجه إلى الأماكن المخصصة لذلك فورا ، مؤكدا أن نسبة كبيرة من المعلمين تلقت اللقاح والغالبية سجلوا على موقع تلقى التطعيم .

وحذر المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسى، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق.