منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفى:

مخاطر العدوى: ليس لدينا معلومات عن المتحور الصيني «هيهي»

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أكد الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن إصابات الاقليم وصلت حوالى 16.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19.

كما شهدت المنطقة وفاة أكثر من 300 ألف شخص منذ بداية الجائحة، وأضاف خلال مؤتمر للمنظمة للكشف عن آخر تطورات كورونا، أوضح أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمنع انتشار كوفيد-19 هى اتباع كل الإجراءات الوقائية وهى: الحصول على اللقاح، والحفاظ على التباعد البدني، وتنظيف اليدين، وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات.


وتابع أنه لا يمكن لأى بلد أو وكالة أن تنهى هذه الجائحة بمفردها فعلى مدى الأشهر الـ22 الماضية، رأينا مرارًا وتكرارًا أننا لا يمكن أن ننجح إلا إذا عملنا سويًا مع جميع أصحاب المصلحة على كل المستويات، ويشمل ذلك المجتمعات المحلية والمجتمعات المدنية المتأثرة أو المُعرضة للخطر وتلك هى رؤيتنا فى الإقليم لضمان «الصحة للجميع وبالجميع».


وبشأن ظهور تحور جديد من فيروس كورونا المستجد بالصين تحت اسم «هيهي» قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى، بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، إننا لا نعرف بأى تحور جديد لكورونا، ولم نسمع عن تسلسل جديد بالصين وهى أنباء سارية على مواقع التواصل الاجتماعي».