طعن شرطى فرنسى.. واعتقال المهاجم

شرطى فرنسى أمام مقر الشرطة فى مدينة كان
شرطى فرنسى أمام مقر الشرطة فى مدينة كان

كان ـــ وكالات الأنباء :
تعرّض شرطى فرنسي، صباح أمس لهجوم بسلاح أبيض، عندما كان يقود سيارة،أمام مركز شرطة مدينة «كان» فى جنوب شرق فرنسا. وكتب جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسى  فى تغريدة  على تويتر أن «الشرطى الذى تعرّض للطعن، لم يصب لحسن الحظّ بجروح جسديّة، ونجا بفضل سترته الواقية». وأكد دارمانان أنه تم اعتقال المهاجم، مشيرا إلى أن يعتزم التوجه إلى مكان الحادث.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصادر فى الشرطة الفرنسية قولها إن «فرضية الإرهاب مطروحة». وأوضحت أنه «أمام مركز شرطة المدينة الواقعة فى الكوت دازور، فتح رجل بسرعة باب سيارة شرطة متوقفة وطعن شرطيًا على مستوى الصدر». كما أكدت أن المهاجم أصيب بجروح بالغة على يد شرطى آخر كان موجودا فى موقع الحادث.


وقال أحد المصادر إن المهاجر هو مواطن جزائرى يبلغ 37 عامًا وغير معروف من جانب أجهزة الشرطة والاستخبارات الفرنسية. ومنذ تولى إيمانويل ماكرون الرئاسة فى فرنسا عام 2017، شهدت البلاد 17 هجوما مشابها.  ويعود آخر هجوم إلى 23 أبريل الماضى وقُتلت فيه موظفة إدارية فى مركز شرطة «رامبوييه» فى ضاحية باريس على يد مواطن تونسى الجنسية يبلغ 36 عامًا. كما أحبطت السلطات  36 هجومًا منذ بداية عهد ماكرون، بينها ثلاثة فى العام الحالى .