بدء إجراءات إنشاء أكبر موقف حضاري للسيارات بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بديوان عام المحافظة، بمتابعة كافة  الإجراءات الفنية اللازمة، للبدء في إنشاء أكبر موقف حضاري للسيارات بمدينة المنصورة

ويقام الموقف الجديد على مساحة 42 ألف متر مربع، وذلك بمشاركة مسئولي ومندوبي قطاعات الري والزراعة وهيئة الأوقاف والمساحة ومجلس مدينة مركز المنصورة.

وأوضح مدير عام المواقف، أنه تم اليوم عمل فصل الحد المساحي فيما بين الري والزراعة بموقع الأرض المقرر تنفيذ الموقف الجديد عليها. 

وأضاف "البنداري"، أنه تم أيضا المعاينة على الطبيعة من قبل الزراعة لتبدأ على أرض الواقع أعمال التنفيذ للموقف المشار إليه.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن  مختار، أن البدء في إجراءات تنفيذ الموقف يأتي من منطلق تنفيذ أحد المتطلبات الحيوية لأبناء المحافظة وقال: لقد وعدنا فأوفينا. 

وأوضح "مختار"، أن الموقف الجديد يقضي على المواقف العشوائية داخل مدينة المنصورة والحد من التكدس المروري، حيث يتم نقلها خارج المدينة مما يسهل حركة تنقل المواطنين المترددين من وإلى مدن الدقهلية مع المحافظات المجاورة.
 
وأشار المحافظ، إلى أن الانتهاء من إنشاء الموقف الحضاري الجديد سيتم خلال عام من بدء التنفيذ.

وثمن المحافظ، دور وزارة الأوقاف لإنجاح هذا المشروع العملاق، الذي يُعد حلمًا لأبناء المحافظة منذ سنوات، لتسهيل حركة تنقلهم اليوميه وعودة المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنصورة عروس النيل.

وأكد المحافظ أن المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير جميع مناحي حياة المواطن المصري وتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم وتحسين مستوي الخدمات المقدمه لهم من خلال إنشاء مواقف حضارية تسهل حركة تنقل المواطنين من والي المحافظات ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية في هذا الشأن. 

وأشار "مختار"، إلى أن إنشاء الموقف يأتي أيضا تنفيذا للبروتوكول المسبق  والموقع مع هيئة الأوقاف المصرية بوزارة الأوقاف، بحضور  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مؤكدًا متابعته لمراحل العمل لضمان الانتهاء من تنفيذه وفق الجداول الزمنية المقررة. 

اقرأ أيضاً: انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي الأول بإعلام المنوفية |صور