الأمم المتحدة فى مصر تدعو لزيادة التبرع بالدم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تدعو الأمم المتحدة فى مصر، للمشاركة بيوم التبرع بالدم الذى تنظمه الأمم المتحدة غداً للعاملين بالأمم المتحدة ضمن فعاليات أحياء اليوم الدولى للأمم المتحدة.

اقرأ أيضا | برنامج الأغذية العالمي: ثلاثة ملايين أفغاني على شفا المجاعة

يذكر أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يمثل الدم مورداً هاماً سواء بالنسبة إلى ما يُزمع توفيره من علاجات أم ما يُنفّذ من تدخلات عاجلة، ويمكن أن يساعد المرضى الذين يعانون من حالات صحية تهدد حياتهم على إطالة أعمارهم في ظل التمتّع بحياة أفضل نوعية، ويقدم الدعم في مجال إجراء العمليات الطبية والجراحية المعقدة، والدم ضروري أيضاً لعلاج الجرحى أثناء الطوارئ بشتى أنواعها (من كوارث طبيعية وحوادث ونزاعات مسلحة وما إلى ذلك)، وهو يؤدي دوراً أساسياً في إنقاذ حياة الأمهات أثناء الولادة والفترة المحيطة بها.

وعن محور الحملة لهذا العام، قالت فضيلة الشايب المتحدثة باسم المنظمة بجنيف: هذا العام ستركز الحملة على التبرعات أثناء حالات الطوارئ. نقل الدم ضروري حقا خلال فترة العلاج. عندما تحدث حالة طارئة سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان أو بسبب الحرب أو الصراع، فمن المهم جدا وجود إمدادات كبيرة كافية من الدم.

وتؤكد الحملة على الدور الذي يمكن أن يؤديه كل شخص في مساعدة الآخرين أثناء حالات الطوارئ من التبرع بالدم، كما تركّز الحملة على أهمية الانتظام في التبرع بالدم من أجل توفير مخزونات كافية من الدم قبل وقوع حالة طارئة ما، ويشار إلى أن البلد المضيف للحدث العالمي إحياء لليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2017 هو فييتنام من خلال معهدها الوطني المعني بعلوم الدم ونقله، وتقام الفعالية في العاصمة هانوي في 14 يونيو 2017.