الوزير: الرئيس السيسي وجه بدعوة الشركات العالمية لنقل مصانعهم إلى مصر

 وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أنه لابد أن نتعاون مع شركائنا العالميين ووجه بنقل بعض من مصانعهم العالمية للعمل في مصر وإنشاء صناعات لها، وأنها ستجد كل المعاونه من المصريين.

وأضاف الوزير خلال كلمته بمعرض ومؤتمر النقل الذكي «2021  TRANS MEA» أن الرئيس السيسي وجه بتوطين الصناعة بمعنى شركائنا العالمين تجيب المعدات وتبدء مع مصانعنا، وتعظيم وتدعيم الصناعات المحلية المغزية.

شاهد ايضا :- كامل الوزير: 1,7 ترليون جنيه لتطوير قطاع النقل

أشار وزير النقل، إلى أنه ضمن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كم بدلاً من 100 كم، بهدف تسهيل حركة المرور وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة وربط كافة الطرق الطولية عبر محاور عرضية ممتد وليست مجرد كباري أعلى النيل، وليس هذا فحسب، بل ويصل إجمالي أطوال المحاور الـ4 الواقعة في محافظات بنى سويف والمنيا وقنا وأسوان إلى 70.5 كم، وتربط هذه المحاور شرق وغرب النيل وكلا منها عبارة عن مجموعة من الكباري والأنفاق المتصلة، حيث تربط كافة الطرق الطولية على رأسها الصعيد الزراعي والصحراوي الشرقي والصعيد الزراعي والصحراوي الغربي.

وكشف الوزير خلال كلمته بمعرض ومؤتمر النقل الذكي «2021  TRANS MEA» عن افتتاح 5 محاور على النيل قريبًا، وأن طرق التقاطعات السطحية يتم عمل كباري لها الآن للتخلص من الازدحام.


وكذلك الكباري التي تعدي المواطنين من فوق السكة الحديد وحل المشاكل المرورية في المنطقة، كما أنه سيتم  مساعدة المحليات فيما يسمى بطرق المحليات في اطار مشروع حياة كريمة وعمل الطرق المحلية في المحليات ب 7 مليار جنيه.