بعد محاولة اغتياله

الكاظمى: نعرف مرتكبي جريمة محاولة الاغتيال وسنكشفهم

رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي

قال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأحد، نعرف مرتكبي جريمة محاولة الاغتيال وسنكشفهم.

وأضاف خلال جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، تعرض منزلي الليلة الماضية لاعتداء عبر استهدافه بطائرات مسيرة وجهت إليه بشكل مباشر، وهذا العمل الجبان لا يليق بالشجعان، ولا يعبر عن إرادة العراقيين.
اقرأ ايضاً|فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة فى ليبيا.. غدًا

وتابع، بلدنا يمر بتحديات عديدة ليست وليدة اليوم ولا نتاج هذه الحكومة، وتمكنا من تفكيك وحل الأزمات الاقتصادية والصحية، وتجاوزنا أزمة انهيار أسعار النفط، والسياسات الخاطئة للحكومات السابقة.

وأشار الكاظمي، إلى أن نتائج الانتخابات والشكاوى والطعون ليست من اختصاص الحكومة، إنما واجبنا انصب على توفير الأمور المالية والأمنية لإجراء الانتخابات".

واختتم: سنلاحق الذين ارتكبوا جريمة الأمس، نعرفهم جيدً وسنكشفهم، وسوف تصل يد العدالة إلى قتلة الشهيد العقيد نبراس فرمان ضابط جهاز المخابرات الوطني العراقي.

و كان قد عقد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، اجتماعا طارئا مع القيادات الأمنية لمتابعة التحقيق في محاولة اغتياله.

ويبحث الاجتماع  النتائج الأولية للتحقيقات الخاصة بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، وعن فشل منظومة الدفاع الجوى في صد الطائرات المسيرة في استهداف منزل الكاظمى.
واستهدفت طائرة مسيرة محملة بمتفجرات منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد في ساعة مبكرة من صباح الأحد، فيما وصفه الجيش العراقي بأنه محاولة اغتيال، لكنه قال إن الكاظمي نجا دون أن يصاب بأذى.

وقال بيان للجيش العراقي إن الهجوم استهدف منزل الكاظمي في المنطقة الخضراء الحصينة ببغداد. ولم يتطرق لمزيد من التفاصيل.
دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الجميع إلى التهدئة وضبط النفس، عقب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة استهدفت مقر إقامته بالمنطقة الخضراء في بغداد بطائرة مسيرة.