من خلال  189 وحدة اجتماعية على مستوى المحافظة لـ 143 ألف

بدء توزيع بطاقات «ميزة» على المستفيدين من تكافل و كرامة  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت اليوم الأحد عملية توزيع بطاقات "ميزة" على المستفيدين من تكافل و كرامة وذلك من خلال  189 وحدة اجتماعية منتسرة بكافة مدن وأحياء وقرى المحافظة
فقد تم استخراج  عدد 143106 مستفيد وتم توزيعها بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي ومراكز ومدن وقري المحافظة. 
وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإشراف على توزيع تلك البطاقات. 
وأكد  " مختار" أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على منح المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة  مميزات متعدده  كإتاحه إمكانية عمليات السحب والإيداع وسداد المستحقات الإلكترونية الحكومية والعامة  دون أن يتحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الاقتصار في عملية الصرف على مكتب البريد. 


ومن جانبه أوضح الدكتور وائل عبد العزيز أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم تشكيل لجنة عليا بمديرية التضامن الاجتماعي للإشراف العام والتواصل مع الوزارة لتذليل أي عقبات أولا بأول. 
وأضاف بأن هناك 18 لجنة فرعية للمتابعة منبثقة منها على مستوى الإدارات  برئاسة مديري الإدارات الاجتماعية  لتيسير العمل وتذليل أي عقبات في عمليات تسليم الكروت للمستفيدين بمراكز ومدن المحافظة وذلك في إطار سياسة الدولة بتطبيق الشمول المالي وذلك بالتنسيق مع بنك ناصر الاجتماعي.


وأكد مختار بأن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم.. كما يأتي أيضا  في إطار تطبيق سياسية الدولة  للشمول المالي. 
كما يأتي في إطار التنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى واستمرارا لتقديم كافه أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعايه خاصة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.
وأشار المحافظ إلى استمرار رعاية المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وكل الفئات محدودة الدخل وكذا ذوي الاحتياجات الخاصة وأن الدولة حريصة على حريصة على رعاية تلك الفئات. 
أقرا إيضا| افتتاح معرض السوق الخيرى بجامعة الزقازيق