زراعة المنوفية: التغيرات المناخية وسلامة الغذاء شعار الأسبوع البيئي للكلية

عميد زراعة المنوفية
عميد زراعة المنوفية

أكد الدكتور ايمن حافظ عيسى عميد كلية الزراعة في جامعة المنوفية، انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي للكلية تحت شعار التغيرات المناخيه وسلامة الغذاء، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

ونوه بأن فعاليات الأسبوع تأتي في ظل حالة من الحراك المجتمعي الذي تشهده مصر وعقب انعقاد المؤتمر الدولى للمناخ بمدينة جلاسجو باستكهولم.

وأضاف: "الهدف من الأسبوع البيئي هو مناقشة كل ما يعنى المجتمع من تأثير للمتغيرات المناخية ودور القطاع الزراعي فى ضوء هذه المتغيرات التي تصيب مناخ العالم وكيفية التصدي لمواجهة هذه المشكلات وانسب الطرق للتعامل مع هذه الأحداث والتقلبات المناخيه التي يشهدها العالم المحيط بنا

وأوضح الدكتور ايمن حافظ عيسى أن الأسبوع البيئي بكلية الزراعي يأتي حافلا بالمشاركات الهامة، مؤكدا: "لدينا مشاركه وحضور من مستشار وزير الاقتصاد والذي يتناول ابرز التغيرات التي يشهدها العالم حاليا نتيجة ارتفاع الأسعار والتغير في الخريطة الاقتصادية الزراعية بالإضافة لاستضافة الدكتور عباس شراقى خبير المياه والذي سيجرى محاضره للمشاركين فى فعاليات الأسبوع البيئي حول مشكلات المياه".

وأكمل: :غدا تشهد كلية الزراعة بجامعة المنوفية ايضا استمرار لفعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي حيث يتم تدشين ندوه للحديث عن السلوكيات الصحية الضارة وأثرها السلبي على صحة الإنسان وندوه أخرى  بعنوان سلامة الغذاء يوم الثلاثاء القادم ويحاضر فيها الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ويتحدث عن تغيير ثقافة مفهوم سلامة الغذاء لدى المجتمع المصري وما هي الطرق الحديثة في كيفية سلامة الغذاء والتي تحدث خلال الفترة الراهنة.

والمح عميد كلية الزراعة بجامعة المنوفية إلى انه جارى يوم الاربعاء تدشين ندوه أخرى عن آخر الموقف الراهن في مجال التغيرات المناخية وسوق يحاضر خلالها الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية وعدد من المتخصصين فى هذا المجال ومدى تأثر التراكيب المحصولية بسبب تغيرات المناخ.

 كما تدشن الكلية قافلة مجتمعيه زراعيه متكاملة توعوية لخدمة المجتمع المحيط والتعريف بالدور الهام الذي تقوم به كلية الزراعة لخدمة المجتمع ونشر التغيرات والثقافات الحديثة التي يجب أن تتبع خلال الفترة القادمة
 

اقرأ أيضا|انطلاق أسبوع خدمة المجتمع الأول بكلية التربية جامعة المنوفية