محافظ الدقهلية يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة الحد من الهجرة الغير الشرعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية اليوم الأحد اجتماعاً مع ممثلي وزارة الهجرة تناول الاجتماع مناقشة كيفية تنفيذ حزمة من الإجراءات اللازمة للحد من الهجرة الغير الشرعية ببعض قري المحافظة .

 
جاء ذلك بحضور الدكتورة مها سالم مستشار وزيرة الهجرة والدكتورة ساره مأمون معاون وزيرة الهجرة والدكتور كريم عاشور والدكتور حاتم المسيري ممثلين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  ويمني سالم استشاري هجرة بالمركز المصري الألماني والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية  وأيمن موسي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدكتور أيمن ربيع معاون وكيل وزارة الشباب والرياضه .

وخلال الاجتماع أكد  المحافظ  علي ضرورة عقد لقاءات موسعة  مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الهجرة الغير شرعية وتدريبهم علي كيفية دخول سوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة وإدارته  من خلال تقديم قروض ميسرة .
ووجه  مختار بضرورة اكتشاف المواهب من الشباب داخل القري في مختلف المجالات الرياضية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال تكثيف الأنشطة الرياضية ودعمها ماديا .


كما أكد  المحافظ  علي دور المجلس القومي للمرأة من خلال حملات التوعية للأسر في تلك القري من خطر الهجرة الغير شرعية علي أبنائهم وتعريض حياتهم للخطر وتدريبهم علي بعض المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية .

وثمن مختار دور وزارة الهجرة من خلال تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية وتقديم كافة أوجه الدعم المتنوعه للشباب ولأسرهم وتوعيتهم بمخاطر الهجره الغير شرعيه .

وأكد أن تلك الجهود تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 

« مراكب النجاة» للقضاء علي ظاهرة الهجرة الغير شرعية للشباب من خلال قوافل التوعية بمخاطر تلك الهجرة وتوفير مشروعات صغيرة وفرص عمل لهم  وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد  وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .
وبالتنسيق والتعاون بين السفيره نبيلة مكرم وزيرة الهجرة. 
أقرا إيضا| التغيرات المناخية وسلامة الغذاء.. انطلاق الأسبوع البيئي بزراعة المنوفية