محافظ أسوان: «حياة كريمة» يخدم ثلثي أهالي المحافظة| فيديو

حياة كريمة - صورة أرشيفية
حياة كريمة - صورة أرشيفية

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن المشروع الرئاسي "حياة كريمة" تخدم ثلثي سكان المحافظة، وسيتم توصيل خدمات البنية التحتية لهم بنسبة 100%، بالإضافة إلى فرص لأنشاء مجمعات صناعية بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد،أن المشروع الرئاسي "حياة كريمة" سيخدم 31 قرية في المحافظة، وستحتوي كل منها على مجمع صناعي ومجمع حرفي وهو ما سيمثل خدمة تقدم للمواطن.

وتابع محافظ أسوان: "دخلنا في التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي وهو ما يربط قرى المحافظة من خلال التكنولوجيا والتحول الرقمي بالمدينة، أي أن المواطن البسيط لن يكون مجبرًا على تضييع يوم كامل من أجل تلقي الخدمة، بل إنه سيكون قادرا على تلقيها خلال بضع دقائق عن طريق المراكز التكنولوجية".

وأكد أشرف عطية: "خطوانا سريعة جدا وأتمينا التحول الرقمي داخل المحافظة بنسبة 100%، كما سيتم افتتاح منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة في مطلع العام المقبل، ونتابع نسب التنفيذ يوميًا". 

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى أن المحافظوة ستشهد عددًا كبيرًا من المشروعات العملاقة، مثل مدينة للجرانيت على مساحة قدرها 650 فدان: "لدينا مواد محجرية عالية القيمة، وبخاصة الجرانيت الأسواني، الذي يصنع في محافظات أخرى، وسندشن مصنعا على مساحة 10 آلاف متر حتى لا تصنع منتجاتنا خارج أسوان، لأن هذا الأمر يؤثر على الطرق والحوادث والصناعة داخل المحافظة".