محافظ أسوان: 1.5 مليار جنيه تكلفة إنشاء 5 مشروعات جديدة | فيديو

محافظ أسوان - صورة من البرنامج
محافظ أسوان - صورة من البرنامج

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بأن تكون أسوان عاصمة الشباب والثقافة والاقتصاد ومنحها فرصة كبيرة للعمل والتطوير، حيث تشهد على أرض الواقع خطة استثمارية ضخمة بعدما تم هيكلة قطاع الاستثمار في المحافظة والاستعانة بمستشار للمحافظ في مجال الاقتصاد.

وأضاف عطية - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد - أن المحافظة شهدت مجموعة من المشروعات الاستثمارية بتكلفة تخطت 1.5 مليار جنيه موزعة على 5 مشروعات كبرى، مضيفا: "لدينا أكبر 3 مولات تجارية في إدفو وكوم إمبو، ونعمل على الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والشمسية والسياحية والمزايا النسبية للموقع الجغرافي، وبخاصة مع وجود شبكة  الطرق الحالية بالمحافظة". 

وتابع محافظ أسوان، أنه جرى ربط المحافظة بمحافظة البحر الأحمر، وهو ما يتيح لها التواصل مع موانئ البحر الأحمر، كما تحتوي على مشروعات للطاقة الشمسية، موضحًا أن المحافظة كان لديها 27 مصنعا متوقفا لأسباب مختلفة تم تشغيلها وهو ما خلق فرص استثمار كبيرة.

وأضاف: "لدينا 20 مصنعا يتم ترفيقها بشكل كامل، كما تم إنشاء منطقة صناعية حرفية بمنطقة نصر النوبة تضمن 308 ورشة وسيتم طرحها خلال الفترة المقبلة". 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي