الاتصالات والرياضة تنظمان برامج تدريبة للشباب على التحول الرقمي بشمال سيناء  

تدريب الشباب علي برامج التحول الرقمي
تدريب الشباب علي برامج التحول الرقمي

تستعد مديرية الشباب والرياضة محافظة شمال سيناء، لتنفيذ برنامج تدريبي للشباب على التحول الرقمي  تلبية  دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه لتطبيق برامج التحول الرقمي وتحويل التعاملات الورقيه الي إلكترونية، وذلك تحت إشراف وزارتي الاتصالات والشباب والرياضة.

 وفي هذا الصدد يستعد  مركز شباب  قاطيه، لافتتاح أول صالة  تدريب وإعداد الشباب على برامج التحول الرقمي، وذلك لبدء تنفيذ أولى الدورات التدريبية، وهي منحه للخريجين من أبناء سيناء من الحاصلين على مؤهلات عليا دفعه ٢٠١٢ حتى دفعه ٢٠٢١م.

وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضه بالمحافظة،  إنه تم التنسيق بين وزارة الاتصالات والشباب والرياضة، بشان توفير  الأجهزة اللازمة لتنفيذ برامج تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، من اجل  تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل وخلق جيل قادر على تحقيق مشاريع مصر الرقمية تنفيذا لتوجيهات  القيادة السياسية، جيث تم  تركيب اجهزه حديثه لتحقيق الشمول المالي للمناطق المحرومه بشمال سيناء وخاصه قرى المثلث الأخضر بمركز بئر العبد.

 وقال حميد منصور رئيس مجلس إدارة مركز شباب قاطيه، إن  وفد  من وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قام بعمل زيارة لمركز شباب قريه قاطيه التابع لمركز بئر العبد،  وذلك لوضع اللمسات النهائيه لافتتاح صالات «ابداع» للتحول الرقمي التي تمنح ابناء شمال سيناء شهادات معتمده من وزاره الاتصالات،و التي توهله لسوق العمل وتحقيق مشاريع مصر الرقميه في مجال البرمجيات.

اقرأ أيضا|مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم ماراثون رياضي للجري تحت شعار RUN

وأضاف أنه تم  تدشين  أول مركز تدريب «إبداع » للتحول الرقمي بسيناء، لإعداد شباب القري علي هذه المرحلة الهامة، حيث تم تركيب أجهزه  كمبيوتر  تقنية وأجهزة التكييف الخاصة بمركز ابداع للتحول الرقمي بقريه قاطيه محافظة شمال سيناء، وذلك عن طريق  خبراء  من وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن الدوره الأولى مجانا وهي  منحه لأبناء سيناء من الحاصلين على مؤهلات عليا دفعه ٢٠١٢ حتى دفعه ٢٠٢١م، وبعد نهاية التدريب الذي يستمر لمدة ٣ اشهر، يمنح المتدرب شهادة معتمده من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في برامج التحول الرقمى تؤهله للعمل في قطاع الاتصالات.

والمجال متاح  أمام  طلاب الجامعات وأصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه والشباب  الذي يسعى للحصول على شهادة معتمدة في برامج التحول الرقمي، من مختلف مراكز المحافظة.