قوافل طبية من جامعتي الأزهر والزقازيق بمستشفى رأس غارب لمدة أسبوع

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلن الدكتور تامر مرعي، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، عن تواجد قافلة طبية من كلية طب جامعة الزقازيق وكلية طب بنات جامعة الأزهر،  بمستشفى رأس غارب المركزي،  لمدة أسبوع، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين جامعتي الأزهر والزقازيق مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وتضم القافلة الطبية أساتذة في تخصصات الأطفال وحديثي الولادة، والباطنة والجهازالهضمي والكبد.

اقرأ أيضا|الجهاز التنفيذي للتنمية: ندير أكثر من 6 مشروعات في محافظات مختلفة

وأوضح الدكتور تامر مرعي،  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن الكشوفات تبدأ فى التاسعة صباحا يوميا، مؤكدا أن القافلة مجانية لأهالي المحافظة.

 على الجانب الأخر نظمت مديرية  الصحة بالبحر الأحمر،  قافلة طبية مجانية بمدن جنوب المحافظة خلال يومين، تنفيذا لتوجيهات  هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتحت رعاية  عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وإشراف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

تمكنت القافلة الطبية من  توقيع الكشف وصرف العلاج  لـ١٧٠ حالة بمختلف التخصصات الطبية،  وإجراء ٦٠ فحصا معمليا، و ٣٦ أشعة و سونار،  بالإضافة إلى إجراء  ٤٣ حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة.

تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي قرى ومدن محافظة البحر الأحمر.

وكشف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، عن أن البروتوكولات التى تم توقيعها من قبل مع الجامعات المختلفة لإيفاد أطباء متخصصين منها لإجراء عمليات جراحية لأهالى البحر الأحمر بالمستشفيات الغردقة وصلت أمس منها قافلتين من جامعة الزقازيق وجامعة الأزهر

وأكد مرعى، أن أطباء جامعتى الأزهر والزقازيق سيستمرون في الكشف وإجراء العمليات الجراحية بمستشفى الغردقة العام لمواطني البحر الأحمر ضمن مبادرة حياة كريمة حتى نهاية الأسبوع المقبل في تخصصات الأورام والمسالك البولية والتجميل والكبد والمناظير، والعظام والأطفال، الأوعية الدموية، السمع والإتزان، وأمراض القلب، العيون.