الشهيد 96 من أطباء الدقهلية.. وفاة الدكتور حسن وهدان متأثرا بكورونا

الدكتور حسن وهدان
الدكتور حسن وهدان

لفظ الدكتور حسن وهدان رئيس قسم العظام بمستشفى المنصورة الدولي  أنفاسه الأخيرة داخل المستشفي ليرتفع بذلك عدد الشهداء من الأطباء خلال جائحة كورونا إلى   ٩٦  طبيبا خلال الجائحة. 

اقرا ايضا|بعد تفاعل وسائل التواصل الاجتماعي.. نقل مواطن للمستشفي العام بالدقهلية

وأكد الدكتور  أسامه الشحات توفي   بعزل مستشفي السماد بطلخا بعد يومين من دخوله المستشفي بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.
ونعت نقابة الأطباء بالدقهلية  الطبيب الشهيد.


وأشارت إلي ان تلك الجهود التي يبذلها أطباء المحافظة من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين. 

وفى سياق متصل، قال الدكتور أمجد الخولي استشاري بـ منظمة الصحة العالمية إن لقاح كورونا لا يمنع فرص حدوث العدوى بفيروس كورونا ومتحوراته بل يقلل من حدة الأعراض الناجمة عن الإصابة، لافتا إلى أن 90% من اللقاحات تحمي بنسبة كبيرة من دخول المستشفيات والحماية من الوفاة.

وأضاف استشاري بـ منظمة الصحة العالمية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" ، أن الأشخاص غير المطعمين معرضين للخطر في ظل الموجة الرابعة.

وأكد أن ما يشهده سكان العالم هذه الفترة لم يحدث منذ 100 عام، لذا يجب الالتزام بقرارات الصحة العالمية وأن نؤمن بأن ما نعيشه مجرد ظرف استثنائي.

وأشار إلى أن معدل الوفيات العالمية يقل بشكل ملحوظ في العالم نتيجة اللقاحات ولكن ما زال عدد الإصابات في تزايد نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكداً أنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حتى مع تواجد لقاحات كورونا.

وأكمل: "حتى الآن لا توجد بيانات تؤكد ضرورة الحصول على جرعة ثالثة من لقاحات كورونا والأولوية هي تغطية أكبر عدد من البشر بجرعتين من لقاح كورونا، ولا يستطيع أحد نفي إمكانية حدوث موجة خامسة من فيروس كورونا في العديد من دول العالم".