ختام البطولة الإفريقية للملاحة الرياضية بشرم الشيخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اختتم  البطولة الافريقية الأولي للملاحة الرياضية وبطولة مصر الدولية في نسختها الرابعة، والتي استضافتها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٣١ اكتوبر الي ٥ نوفمبر ٢٠٢١.

 

تقدم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في كلمة مسجلة، بالشكر للاتحاد المصري للملاحة الرياضية، معرباً عن سعادته بنجاح البطولة على أرض مصر بمشاركة العديد من اللاعبين على مستوي العالم.

كما أكد صبحي على إن مشاركة ١٣٠ لاعب ولاعبة في بطولة مصر الدولية لجنسيات من مختلف العالم، بالاضافة إلي ٦٦ لاعب ولاعبة شاركوا في البطولة الإفريقية الأولي، هو أمر يدعو للفخر، ويدل على قدرة الاتحاد المصري للملاحة الرياضية على التنظيم الجيد للبطولة.

 

فيما أعرب الدكتور مؤنس أبو عوف رئيس الاتحادي المصري والإفريقي للملاحة الرياضية، عن سعادته بحصول المنتخب المصري على ٣٠ ميدالية من أصل ٤٨ ميدالية في البطولة الأفريقية الأمر الذي جاء بعد فترة إعداد كبيرة للمنتخب المصري.

 

وفي كلمتها، رحبت الدكتورة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء ونائباً عن اللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجميع الحاضرين والمشاركين في البطولة في بلدهم الثاني مصر، مؤكدة أن محافظة جنوب سيناء تهتم بإقامة مختلف البطولات المحلية والدولية والتي تسعي الي زيادة السياحة في مصر بالإضافة إلي الإستمتاع بالمناطق الخلابة التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ.

 

فيما أعرب فابيو بروتشيني القنصل الفخري الايطالي بمدينة شرم الشيخ، عن سعادته بنجاح البطولة، مضيفاً أنه حرص بصفة شخصية على دعم هذه البطولة نظرا لما تمثله من اهمية للتقارب بين الشعبين الشقيقين الايطالي والمصري، مثنيا على تنظيم البطولة بهذا الشكل الذي يعبر عن مكانة مصر التي نحملها دائما في قلوبنا.

 

وعلي هامش حفل الختام تم تكريم افضل لاعبين في البطولة الافريقية وبطولة مصر الدوليه وهم سلمي حسن عبدالعزيز أول سيدات فوق 21 سنة، عبدالرحمن محمود إبراهيم أول رجال فوق 21 سنة، فريدة محمود دهيس أول بنات تحت 20 سنة ، نورالدين حمدي أول ولاد تحت 20 سنة.

أقرا ايضاً\\

الدوري الإيطالي| «ديبالا» الأفضل في الشهر مع يوفنتوس