مبادرة تكافح التطرف والإرهاب بين الشباب

«طلاب من أجل مصر» تدق أبواب الجامعات

الملتقى الأول لمبادرة «طلاب من أجل مصر» بالجامعات المصرية تحت شعار «معًا بالعلم والعمل»
الملتقى الأول لمبادرة «طلاب من أجل مصر» بالجامعات المصرية تحت شعار «معًا بالعلم والعمل»

استضافت جامعة القاهرة، اليوم، الملتقى الأول لمبادرة «طلاب من أجل مصر» بالجامعات المصرية تحت شعار «معًا بالعلم والعمل» وذلك بحضور د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ونوابه، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والوفود الطلابية المشاركة من جميع الجامعات المصرية.


وتناول الخشت فى كلمته أهم التحديات التى تفرضها المرحلة الراهنة وما تتطلبه من وعى طلابى مبنى على فهم الحقائق والتسلح بالعلم والمعرفة، وأعقبها كلمة المنسق العام لمبادرة من أجل مصر على مستوى الجمهورية، ستعرض فيها تاريخ الحركة الطلابية وتطورها ووقوفها الدائم إلى جانب الدولة الوطنية، وقال إن الحركة الطلابية كانت عبر تاريخها من أجل مصر ومكافحة الاستعمار ومنع أى تدخل فى شئون البلاد، وساهمت فى خروج الاحتلال ودعم الدولة المصرية فى الفترات الانتقالية والثورية

 

 مشيرًا إلى أن طلاب الجامعات المصرية فى الفترة من 25 يناير وحتى 30 يونيو تفانوا فى جمع التوقيعات والتوكيلات للتمرد على فترة حكم الظلام ونجحوا فى تحقيق هدفهم وعودة مصر.


وأكد الخشت أن مبادرة طلاب من أجل مصر مجموعة طلابية ذات توجهات وطنية ولهم دور مهم فى الملفات التنموية التى تقوم بها مصر، بالإضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب لدى الشباب الجامعى تحقيقًا لرؤية مصر نحو تحقيق الجمهورية الجديدة.


من جانبه قال د. عمرو مصطفى المنسق العام لمبادرة من أجل مصر على مستوى الجمهورية، إن أسرة من أجل مصر فكرة واعدة بدأت منذ سنوات وسارت بخطوات سريعة فى الجامعات المصرية لتقدم خدماتها لآلاف الطلاب وتصنع جسرًا للتواصل والعطاء وتطوير مهارات الطلاب من أجل مستقبل أفضل لمصر.