روبوتات «جايجر سي» الهجومية.. منصة قتالية لاتقهر| فيديو

روبوتات «جايجر سي» الهجومية
روبوتات «جايجر سي» الهجومية

تعاقد الجيش الأسترالي مع شركة التكنولوجيا GaardTech لتزويده بالمركبات القتالية غير المأهولة  «جايجر سي» Jaeger-C التي تتميز بقدرات مضادة للدبابات، والأفراد.

والمركبة القتالية  Jaeger-C ، مصممة لنصب كمائن للعدو، حيث يمكن للمركبة الروبوت ذي العجلات، أن تراقب الأهداف بصمت من خلال وظيفة تحليل الصور المستقلة، وعند تحديد هدف محتمل، تتحول المنصة إلى وضع "جالوت" أو عربة، اعتمادًا على ما إذا كان الهدف أفرادًا أو مركبة.

وفي وضع "جالوت"، يمكن للتكنولوجيا المتطورة تنفيذ هجوم لتدمير أي مركبة معادية تكتشفها، وعندما ينشط وضع العربة، يمكن للروبوت الاشتباك مع الأهداف، باستخدام سلاح لم يكشف عنه. 

وتقول التقارير، إن الروبوت Jaeger-C ، يحمل مدفع رشاش متوسط ​​عيار 7.62 ملم أو بندقية قنص عيار 6.5 ملم.

كما تم تجهيز Jaeger-C أيضًا بشحنة خارقة للدروع، يُقال إنها قابلة للمقارنة بالرأس الحربي البالغ وزنه 20 رطلاً على FGM-148 Javelin. كما ويقال إن لديها ميزة كبيرة عند مهاجمة الدبابات ذات المدرعات الرقيقة.

وتبلغ السرعة القصوى للمنصة المضادة للرصاص 50 ميلاً (80 كيلومترًا) في الساعة، مما يجعل عملية المراوغة صعبة على الخصوم.

وفي العام الماضي ، قامت شركة GaardTech بتحميل مقطع فيديو يظهر مجموعة من روبوتات Jaeger-C تنفذ هجومًا منسقًا على هدف من زوايا مختلفة. يُظهر الفيديو آخر روبوت يقترب من الهدف لتأكيد تدميره.

وقد تم إجراء تمرين آخر في يوليو حيث أطلقت السيارة 50 طلقة من نيران القناصة من عيار 7.62 ملم على ارتفاع 50 مترًا (164 قدمًا). وقالت الشركة إن كمية النيران التي تعرضت لها طائرة Jaeger-C تعادل رشقتين من مدفع رشاش مثبت على دبابة عسكرية.

وبعد الاختبارات الميدانية، كشفت شركة GaardTech ، أن الطبقة الخارجية لدرع الروبوت تالفة، ولكن لم يتم اختراقها. الطبقات الثانية والثالثة لم تتأثر.

وكتبت الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك الوقت: "لا تؤثر نيران مدفع رشاش MG على Jaeger-C".