القبض على المتهم بالتنقيب عن الآثار وحيازة 31 قطعة فرعونية بأسيوط

المتهم وأمامه المضبوطات
المتهم وأمامه المضبوطات

دفع حلم الثراء، عاطلًا للحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه، وتمكن من استخرج عدد كبير من القطع الأثرية، لمحاولة بيها وتحقيق ثروة طائلة بطريقة غير مشروعة، إلا أن الأجهزة الأمنية، كانت له بالمرصاد، وتمكنت من ضبطه، وبالعرض على اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية، لقطاع شرطة السياحة والآثار، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

وردت أكدت معلومات لقطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع قطاع شرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء مدحت منتصر مدير المباحث، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط بمديرية أمن أسيوط، بالحفر داخل مسكنه للتنقيب عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه بمأمورية تحت إشراف اللواء محمد درديري نائب مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، تمكنت من ضبطه، وتبين وجود حفرة بعمق 2,5 متر، وبحوزته 31 قطعة مختلفة الأشكال والأحجام، 32 قطعة عملات معدنية «يشتبه فـى أثريتها» الأدوات المستخدمة فـى الحفر، فرد محلي وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهته اعترف بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وأن القطع المضبوطة ناتج الحفر بقصد البيع والتربح، وحيازته للسلاح للدفاع، وبعرض المضبوطات على مفتشى آثار المنطقة، أفادوا بأثرية المضبوطات.