ضبط قضايا تهرب ضريبي وكسب غير مشروع بـ15 مليار و600 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حققت الحملات الأمنية، التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، العديد من النتائج الإيجابية، من خلال مداهمة البؤر والأوكار الإجرامية، واستهداف المنشآت التجارية، التي ترتكب جرائم التهريب الضريبي، ومافيا غسل الأموال والكسب غير المشروع. 
 
وأسفرت الجهود خلال شهر، عن ضبط 8771 قضية في مجال التهرب الضريبي «ضرائب عامة، تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهي، تنفيذ أحكام، تحري مدين ولجان فحص» بمبالغ مالية بلغت أكثر من 15 مليار جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاه، لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجاري فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 26 مليون و536 مليون جنيه.
 
كما تم ضبط 135 قضية في مجال مكافحة جرائم «النقد والتهريب، الاختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيال المصرفي، الرشوة واستغلال النفوذ، غسل الأموال، الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت قرابة 600 مليون جنيه.
 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.