محافظ مطروح: مساعدة أهالي القري الصحراوية استعدادا للشتاء

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إجراء خطة عمل استعدادا لفصل الشتاء لمساعدة أهالي القري والنجوع الصحراوية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح 

مشيرا إلى البدء منذ أيام قليلة في الاستعداد لاستقبال موسم فصل الشتاء ووضع استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة وخاصة مع وجود فيروس كورونا .

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة مطروح من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأكد  فتحى الجمل مدير مديرية التضامن الاجتماعي أن المديرية تعمل على توفير الألحفة والبطاطين من الآن: لتوزيعها الأيام المقبلة وذلك على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة  حيث تهدف  إلى حماية الأسر غير القادرة من الصقيع وقرصة برد الشتاء .

وأشار الجمل  إلى أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع الألحفة والبطاطين توزيع لحوم على الأسر غير القادرة، وأنه في هذا العام تسعى المديرية  إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقصى المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها. كي تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلى.

اقرأ أيضا | بمشاركة ٢٠٠ شاب وفتاة .. تنظيم «ماراثون» للجري على كورنيش مدينة مطروح