Advertisements

الاتحاد الأوروبى بالقاهرة ينظم احتفالية بشأن  تغير المناخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تنظم سفارة الاتحاد الأوروبى بمصر  السبت في حديقة الأزهر بالقاهرة، احتفالية بشأن تغير المناخ والحفاظ على المياه.

وسيتم عرض العديد من الأنشطة على مدار اليوم،  بحضور  توبياس كراوس - نائب رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر وأوليفر بتروفيتش - نائب ممثل اليونيسف في مصر وفرانك هارتمان - سفير ألمانيا في مصر، و خالد عبد العال - محافظ القاهرة.


وذكر مكتب الاتحاد الاوروبى  بمصر فى  بيان له الجمعة أن أسابيع المناخ في الاتحاد الأوروبي 2021 تعد  فرصة للتواصل مع جميع أصحاب المصلحة والمواطنين المهتمين حول كيفية العمل معًا لجعل الطموح في بيئة خالية من التلوث والسموم حقيقة واقعة.

وذكر البيان ايضا أن الماء جزء أساسي من المشكلة  لذلك ، تعمل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي جنبًا إلى جنب مع الحكومة المصرية في الاستثمار في رأس المال البشري والاستثمارات الكافية في البنية التحتية ، جنبًا إلى جنب ، مع ضمان وجود وعي عام حذر قوي.

وفي هذا الصدد ، تضافرت جهود وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القاهرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي واليونيسف لتنظيم هذا الحدث المناخى الهام،  وتدور الفكرة الرئيسية لهذا الحدث من خلال دعوة الأطفال للمشاركة في أنشطة مناخية مختلفة ، لمساعدة الأطفال على فهم آثار تغير المناخ ، حيث ظهر تغير المناخ كواحد من أكثر التهديدات البيئية تدميراً.

وسيشمل الحدث أنشطة توعوية حول المياه والطاقة وإعادة التدوير والزراعة.


وسيعقد "ملتقى أطفال المناخ" الأول تحت شعار " رفع مستوى الوعي، نحو تحسين الحفاظ على المياه والتكيف مع المناخ لمستقبل أطفالنا، في حديقة الأزهر السبت.  
 

Advertisements

 

 

 


Advertisements