تجهيزات بالجيزة لتنفيذ المرحلة الجديدة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

جدول زمني للانتهاء من إزالة التعديات على أملاك الدولة بالجيزة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً لوضع جدول زمني للإنتهاء من إزالة كافة التعديات على الأراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية سواء التي لم يتم التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع عليها أو التي لم يثبت المنتفعين بها جديتهم في استكمال باقي إجراءات التقنين ورد حق الدولة . 

ووجه المحافظ بإزالة كافة التعديات على حرم نهر النيل والمصارف وأسفل الخطوط الهوائية "الضغط العالي"، وعلى جانبي خطوط السكك الحديدية وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية والتعامل الحازم حيال تلك المخالفات على أن يتم رفع تقرير يومى بنتائج الأعمال للوقوف على مجهودات الوحدات المحلية والأجهزة المعنية .

 
وخلال الاجتماع أطلع محافظ الجيزة على الموقف الحالي لإزالة التعديات ونسب تنفيذ الأعمال بنطاق الأحياء والمراكز كما ناقش المعوقات التى تواجه كل جهة وسبل معالجتها لتحقيق معدل انجاز أعلى خلال المرحلة المقبلة. 


وشدد محافظ الجيزة على ضرورة العمل ككيان واحد ورفع درجة التنسيق والتعاون لإسراع وتيرة العمل وتوحيد القرارات الصادرة في ذلك الشأن مع تدقيقها جيدا للإلتزام بالجدول الزمنى لإزالة كافة التعديات بمايتماشى مع إستراتيجية الدولة فى هذا الشأن، مشيراً إلى أن الدولة تخطو بخطى ثابتة نحو القضاء على العشوائية فى البناء وإزالة التعديات وضبط منظومة العمران.


وشدد المحافظ على مراجعة كافة قرارات الإزالة السابقة لمخالفات التعدى لتسوية القرارات التي تصالح أصحابها عليها عدا تلك الغير مستوفاة لإشتراطات التصالح لحين البت فى الموقف القانوني لكل منها وتكثيف الرقابة والمتابعة لرصد أي حالات تعدي جديدة والإزالة الفورية لها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


 

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يناقش جهود مبادرة علاج مصابي ضمور العضلات