ننشر تفاصيل لقاء نقيب المحامين بنقيب مطروح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت نقابة المحامين الفرعية بمطروح، عن أن لجنة المخصصات بالنقابة العامة للمحامين قررت زيادة المخصص المالي السنوي لنقابة مطروح الفرعية بناءً على الطلب المقدم من مجلس نقابة مطروح لنقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، بالنظر في زيادة المخصص المالي لنقابة مطروح.

وأشارت النقابة الفرعية، إلى أنه جاري إعداد المقايسات النهائية لتشطيب وتجهيز غرف السادة المحامين، وسيتم الانتهاء منها وتجهيزها في القريب العاجل.

يذكر أن نقيب المحامين رجائي عطية، قد التقى في مارس الماضي  مجدي عادل العبد، نقيب محامي مرسى مطروح، والأساتذة أعضاء المجلس الفرعي، في مكتبه بمقر النقابة العامة للمحامين، في لقاء ساده الود والاستماع إلى مطالب الجمعية العمومية.

وعبر النقيب الفرعي، عن خالص شكره وتقديره لما لاقاه من النقيب العام من حفاوة استقبال، وأكد أن المحاماة شرفت بأن يكون نقيبها بقدر الفقيه الأستاذ رجائي عطية عظيم الفكر قوي الحجة، وأن نقابة المحامين كانت تفتقد قامة مثله فهناك من يتشرفون بمنصب النقيب العام، وهناك من يتشرف بهم هذا المنصب.

وأكد أعضاء المجلس المنتخب أنهم أتوا يحملون رسالة حب وتقدير واحترام وإجلال واعتزاز من محامي مرسى مطروح الذين يتمنون لسيادته كل التوفيق والسداد، ويؤيدونه لتحقيق ما فيه الصلاح لأعرق النقابات المهنية.

بدوره قال أمين عام النقابة الفرعية صالح عطية بشير، “جئنا من أقصى الغرب، وقطعنا مسافة كبيرة لنقف ونتشرف أمام مقامكم الرفيع، ولن ننسى وجميع محامي مطروح ما قدمتموه لخدمتنا وللمحاماة في مطروح وفي ربوع الجمهورية كلها”.

وأضاف أن النقيب العام منذ أكثر من 20 عامًا نظر إلى مطروح عندما كانت لجنة نقابية ضمن لجان نقابة الإسكندرية، في الوقت الذي كان الكل يتجاهل محامي مطروح ولا يهتم بشأنهم، متابع: “كان الفضل لكم في تخصيص قطعة أرض متميزة لتكون مقر ونادي لمحامي مطروح”.

وأشار إلى أن محامي مطروح لن ينسوا لرجائي عطية هذا التاريخ، وأبلغه سلام وتحيات وثقة محامي مرسى مطروح قائلًا: “محامو مطروح جميعًا خلفكم كرجل واحد، ويأملون منكم تقديم المزيد من الخدمات لرقي المهنة ومساندة السادة المحامين، كما نبلغك أماني محامي مطروح ودعواتهم لك في أن تأتي إليهم ليستقبلوك في صرحهم الذي كنت سببًا في تخصيص أرضه وتأسيس أول لبنة في ناديه.”

من جهته، رحب النقيب العام بالنقيب الفرعي والأساتذة أعضاء المجلس المنتخب رفقته، وهنأهم بالنجاح وثقة الجمعية العمومية فيهم، داعيًا الله أن يعينهم على ما أوكل إليهم من مهمة ثقيلة، وأكد أهمية التواصل المستمر؛ لبدء مرحلة جديدة تحقق صالح الجمعية العمومية للسادة المحامين في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح نقيب المحامين، أن جميع الطلبات التي تقدم من أي نقابة فرعية تكون محل دراسة، وهناك استجابة فورية لكل طلب عاجل فيه خدمة للسادة المحامين.

وتقدم المجلس الفرعي بطلباته، حيث وافق نقيب المحامين على صرف دفعة من مخصصات النقابة الفرعية مع توصية للجنة المخصصات لإعادة النظر في قيمتها.

ووجه رجائي الطلب الخاص بتجديد وإحلال ورفع كفاءة نادي النقابة الفرعية، بما يتناسب مع السادة المحامين، إلى لجنة الأندية بالنقابة العامة، للنظر والإفادة بالرأي.

وعن المكتبات، أوضح النقيب العام للنقابة أنها تسعى وتستهدف عمل مكتبات حقيقية لتهيئة الظروف لجميع المحامين في ممارسة المحاماة، وأن البداية ستكون من المحاكم الابتدائية.

ووافق نقيب المحامين على أن تساهم النقابة العامة فيما تم عرضه لخدمة شباب محامي مرسى مطروح، بشأن عمل دورات تدريبية في مجال التكنولوجيا والتنمية البشرية وتفعيل النشاط الرياضي.

كما أهدى النقيب العام، النقابة الفرعية، نسخة كاملة من مجلدات "من حصاد المحاماة)"، البالغة ٢٥ مجلدًا، والتي تضم مجموعة من الطعون في مسيرة النقيب العام رجائي عطية.

 

اقرأ أيضاً| «المحامين»: إثبات اسم فتحي والي أستاذ المرافعات ضمن مجلس حكماء النقابة