بمناسبة افتتاح «الكباش».. السياحة تطلق أول فيديو ترويجي لاحتفالية الأقصر

شاهد اول فيديو ترويجي لاحتفال الأقصر
شاهد اول فيديو ترويجي لاحتفال الأقصر

أطلقت وزارة السياحة والآثار أول فيديو ترويجي لاحتفالية الأقصر التي ستقام خلال أيام للترويج لأهم مدينة أثرية في العالم بمناسبة افتتاح طريق الكباش.

بدأ العد التنازلي لأكبر حدث فرعوني أخر بعد حدث المومياوات الملكية وهو الاحتفال بإحياء طريق الكباش في الاقصر، حيث ينتظر العالم والمصريين الحدث الأسطوري الثاني لهذا العام وهو الكرنفال الفرعوني في أهم مدينة أثرية «الأقصر» ليأتي بعد حدث موكب المومياوات الملكية ليكون أكبر حدث ترويجي لمصر وللأقصر.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أن الاستعدادات لهذا الحدث التاريخي بدأت منذ شهور أما عن تطوير وترميم طريق الكباش الذى يربط معبد الكرنك بمعبد الأقصر بطول ٢٧٠٠ متر بدأت الاستعدادات منذ سنوات وبالفعل تم الانتهاء من ترميم و تطوير الكباش الخلفية والأمامية كما تم تطوير الممشى السياحي المطل على النيل.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن هذا الحدث الأسطوري للهدف منه الترويج لأهم مدينة أثرية في العالم وإظهار معالم السياحية والأثرية في الاقصر لذلك سيتم استخدام البالون الطائر كواحد من أهم الأنشطة السياحية في الأقصر خلال عرض الاحتفال كما سيتم استخدام المراكب النيلية و الدهبيات أيضا لأنها تعتبر من أهم الانشطة السياحية في الأقصر وسيتم اضاءة جميع المزارات والمعابد والمتاحف في البر الغربي والشرقي للأقصر. ومن المقرر، أن يخضر العديد من الرؤساء وسفراء الدول الأجنبية والشخصيات العامة وسط تغطية صحفية وإعلامية أجنبية ومحلية.