٢٢ ألف جمعية أهلية سجلت فى المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي.. والتسجيل فى نص ساعة

«التضامن»: إطلاق النسخة النهائية من ميكنة منظومة المجتمع الأهلي قريبا

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه يتم السعى لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة فى أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أننا ننطلق نحو الهدف، ونختبر أثر هذا التقدم.

ولفتت القباج، إلى أن معظم مشروعات وزارة التضامن تكون بجهد مشارك مع المجتمع المدنى الذي يتحمل كثير من المسئوليات، مشيرة إلى أن القيادة السيادية وثقت بالمجتمع المدنى، مؤكدة أن الطفرة الحقوقية والتنموية ستستمر، رغم أن الطريق ليس سهلا بسبب الظروف الصحية العالمية. 

ولفتت إلى أنه سيتم إطلاق النسخة النهائية من ميكنة منظومة المجتمع الأهلي، قائلة: لن يكون هناك موازنة ستدخل مصر إلا بعدما يتم رصدها، لتغطية الفجوات. 

وأكدت أن هناك ٢٢  ألف جمعية أهلية سجلت فى المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي، مشيرة إلى أن توفيق أوضاع الجمعيات لن يأخذ أكثر من نصف ساعة، مؤكدة أن عام ٢٠٢٢ ستكون الانطلاقة الحقيقية للمجتمع المدنى.


من جانبها أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، أن دور وزارة التعاون، هو إتاحة التمويلات لتحقيق أهداف التنمية،  قائلة:"تم إتاحة ٢٥ مليار جنيه فى محفظتنا، لتنفيذ مشروعات التنمية، بالتعاون مع المنظمات الأهلية".

ولفتت المشاط إلى أنه من خلال جلسات الحوار مع منظمات المجتمع المدنى يتم السعى لتحقيق رؤية اجتماعية واقتصادية.  

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى إعلان إطار عمل الوزارة مع منظمات المجتمع المدني في قطاعات التنمية المختلفة بعنوان "مشاركة المجتمع المدني فى تحقيق أهداف التنمية -رؤية اجتماعية اقتصادية"، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، وبدعم وشراكة الاتحاد الأوروبي.
ويتناول الملتقى آليات الحوار المستمر والتنسيق الدوري مع منظمات المجتمع المدني ضمن رؤية وطنية موحدة تسد الفجوات والاحتياجات التنموية لدى الأسر الأولى بالرعاية في المحافظات، بما يحقق عدالة توزيع الموارد المالية والفنية والبشرية الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا | وزيرة التضامن تشهد توقيع 18 بروتوكول تعاون بين «فرصة» والمجتمع المدني